السبت، 06 يوليو 2024

01:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

واشنطن تطالب إسرائيل بوقف إطلاق النار والسماح بإدخال المساعدات لغزة

 غزة - أرشيفية

غزة - أرشيفية

مارسيل أيمن

طالبت وزارة الخارجية الأمريكية، إسرائيل بإتخاذ إجراءات إضافية لوقف عنف المستوطنين ضد الفلسطيين ومحاسبة المسؤولين عن ذلك، والسماح بتوزيع المساعدات الإنسانية فى قطاع غزة 

وبحسب ماذكرت قناة القاهرة الإخبارية، إن وزارة الخارجية الأمريكية، قالت مساء اليوم الخميس، فى مؤتمر صحفى بواشنطن ، من الضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية، مشيرة إل أن الولايات المتحدة «ننتظر التحقيقات الجارية بشأن اتهام موظفي أونروا بالمشاركة في أحداث 7 أكتوبر». 

وأشارت الخارجية الأمريكية إلى «أن البنوك الإسرائيلية جمدت حسابات بعض المستوطنين عندما أعلنا فرض عقوبات عليهم»، مضيفة أن دعوة زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ إجراء انتخابات جديدة في إسرائيل أمر يخصه ولا يتعلق بالرئيس بايدن.


حماس تطلب من واشنطن وقف حرب الإبادة والتجويع في الفلسطيني

وفي صباح اليوم الخميس قال المكتب السياسي لحركة حماس، إن الولايات المتحدة الأمريكية عليها أن تعمل من أجل وقف حرب الإبادة والتجويع في قطاع غزة.

وأضافت حماس في تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أن الفرصة قائمة للتوصل إلى اتفاق متعدد المراحل بشأن قطاع غزة إذا تخلت حكومة الاحتلال الإسرائيلي عن تعنتها.

وقف إطلاق النار ضروري للحد من الأزمة الإنسانية

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أكد خلال مؤتمر صحفي، أنه لا بد من تهيئة الظروف اللازمة للحد من الظروف الإنسانية التي يمر بها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والعمل على وصول شاحنات المساعدات بشكل فوري وفعال إلى سكان غزة، ونهدف في المقام الأول إلى التوصل لوقف لإطلاق النار في قطاع غزة بصورة فورية، لتوفير بيئة تتيح مزيدًا من التعاون، موضحًا أنه هناك العديد من المفاوضات التي تسير في هذا الاتجاه.
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.