السبت، 05 أكتوبر 2024

07:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المغرب يستضيف بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما من 2025 حتى 2029

كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما

كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما

محمود عبدالرحيم

A A

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم “ الفيفا ” بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما من عام 2025 حتى 2029 لدولة المغرب، وتقام البطولة على الأراضي المغربية.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر صفحته الرسمي على موقع «إكس» عن استضافة المغرب لبطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما.

معلومات عن البطولة

في عام 2003 وبعد نجاح كأس العالم للسيدات تحت 19 سنة 2002، التي أقيمت بكندا، اقترح الفيفا إضافة بطولة ثانية للسيدات الأصغر.

كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة هي بطولة كرة قدم عالمية خاصة بالسيدات تحت 17 سنة، ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتقام هذه البطولة كل عامين، حيث أقيمت لأول مرة سنة 2008 بنيوزيلندا.

أقيمت البطولة الأولى في عام 2008 في نيوزيلندا في الفترة من 28 أكتوبر إلى 16 نوفمبر، استضافت أربع مدن مباريات خلال البطولة الافتتاحية -نورث شور سيتي ( ملعب نورث هاربور ) وهاملتون (استاد وايكاتو) وويلينجتون (ملعب ويلينجتون) 

فازت نيوزيلندا بحقوق الاستضافة في نفس الوقت الذي حصلت فيه تشيلي على شرف استضافة كأس العالم للسيدات
تحت 20 سنة 2008 ؛ الإكوادور أيضا عرض لهذا الحدث.

وفي سياق آخر، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن فوز المغرب بشرف استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025.

وحصل عرض مشترك من دول شرق أفريقيا (كينيا وأوغندا وتنزانيا) على حق تنظيم البطولة في العام 2027.

وخاض المنافسة على نيل شرف استضاف البطولة في 2025 أيضاً عرضان من زامبيا وآخر مشترك من نيجيريا وبينين. لكنهما اتفقا على الانسحاب من أجل إتاحة الفرصة أمام المغرب لإثبات جدارته على أمل زيادة حظوظ أفريقيا في استضافة بطولة كأس العالم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search