السبت، 05 أكتوبر 2024

09:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العدوان على غزة، استشهاد 8 فلسطينيين بعد قصف مستودع للمساعدات

قصف غزة - أرشيفية

قصف غزة - أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

العدوان على غزة، تزامنًا مع استمرار الهجمات التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، هناك ما يصل إلى 1.9 مليون نازح فلسطيني، تركوا منازلهم، بعد ما أجبرهم الاحتلال على مغادرتها أملا في النجاة من ويلات الحرب، إلا أن مدافع وطائرات الاحتلال لم ترحم مناطق نزوحهم من سيول الموت.

وأفادت به وكالات الأنباء الفلسطينية اليوم الخميس، استشهاد 8 فلسطينيين، وإصابة آخرين، حتي الآن وذلك إثر قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مستودعا لتوزيع المساعدات في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما شن الطيران الحربي غارات عنيفة على منزل غرب مخيم الشاطئ بمدينة غزة. 

ومن جانبه أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمها تمكنت من انتشال جثامين 15 شهيدا من مدينة حمد في خان يونس جنوب القطاع، وتم نقلهم الى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

تضارب في الموقف الأمريكي حول الاجتياح البري الإسرائيلي لرفح الفلسطينية

وعلى الصعيد الأخر، أفادت مجلة بوليتيكو الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، ستدعم أهداف الحرب التي وضعتها سلطات الاحتلال فيما يخص ملاحقة فصائل المقاومة الفلسطينية، إذا تجنبت سلطات الاحتلال بدء هجوم واسع النطاق على المدينة الواقعة جنوب قطاع غزة.

أمريكا تعطي الضوء الأخضر لاجتياح رفح بشرط

كما أوضح 4 مسؤولين في البيت الأبيض، أن كبار مسؤولي الإدارة أشاروا لحكومة الاحتلال الإسرائيلي في محادثات خاصة وصفتها المجلة بـ«السرية»، أنهم يوافقون على قيام قوات الاحتلال بعملية عسكرية في رفح، حال كانت تلك العملية أقرب إلى عملية مكافحة إرهاب، أكثر من كونها حرب شاملة على رفح.

وأشارت «بوليتيكو»، إلى أنه حال تحولت تلك العملية البرية إلى اجتياح بري شامل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي لرفح، فإن واشنطن قد تفكر في فرض شروط على بعض المساعدات العسكرية المستقبلية لإسرائيل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search