الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخارجية الإسبانية: مصر تلعب دورًا رئيسيًا في المفاوضات الإنسانية بغزة

وزير الخارجية الإسباني

وزير الخارجية الإسباني

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الخميس، إن مصر تلعب دورًا رئيسيًا فيما يخص الأزمة الفلسطينية وكذلك مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، موجها الشكر لمصر على حفاوة الضيافة والاستقبال، وتمنى للأمة الإسلامية رمضانًا كريم.

وأردف وزير الخارجية الإسباني خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية سامح شكري، أنه كانت لديه رغبة شخصية في زيارة القاهرة في ظل تلك الظروف التي تشهدها المنطقة، خاصًة أنها تعد الدولة التي تتصل بشكل مباشر مع قضايا المنطقة.

وأضاف «ألباريس»، أن اللقاء بينه وبين شكري تناول العلاقات بين كلًا من مصر وإسبانيا، خاصًة وأن هناك روابط تربط بين كلًا من القاهرة ومدريد تاريخيًا، موضحًا أن كلا الطرفين يدركان المشكلات التي يعانيها البلدين.

ولفت إلى الشراكة المصرية الإسبانية على مستويات عدة، والتي تجعل من مصر شريكًا هامًا بالنسبة للمملكة الإسبانية.

علاقات اقتصادية قوية بين مصر وإسبانيا

وأوضح وزير الخارجية الإسباني، أنه من خلال المباحثات السياسية على مدار اليوم، تم بحث وتبادل العديد من الآراء والرؤى بين البلدين، ما يجعل هناك علاقات مشتركة قوية على مستوى المجال الاقتصادي، إلى جانب بحث تواجد مجالات تعاون جديدة يمكن التعاون فيها بين كلًا من مصر وإسبانيا.

وأردف: على المستوى الثقافي يوجد العديد من مجالات التعاون الثقافي، فعلى سبيل المثال يوجد بمصر المركز الثقافي الإسباني في القاهرة وغيرها من أوجه التعاون الثقافي المختلفة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر لعملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search