السبت، 06 يوليو 2024

01:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بشرى سارة للمصريين..

تدشين قاعدة بيانات لراغبي العمل في الخارج، وفتح باب التقدم لوظيفة عامل زراعي

العمالة الزراعية

العمالة الزراعية

محمد ممدوح

جددت وزارة العمل، اليوم الخميس، دعوتها إلى الشباب المصري الراغب في العمل في الخارج بتسجيل البيانات المطلوبة على الموقع الرسمي للوزارة، وذلك في إطار خطة تدشين قاعدة بيانات بأسماء راغبي العمل بالخارج، لتلبية فرص العمل التي تتلقاها الوزارة من الخارج عن طريق الإدارة العامة للتشغيل أو مكاتب التمثيل العمالي بالخارج.

تراجع نسب البطالة في مصر إلى 7%

وقال وزير العمل حسن شحاتة، إن ذلك يحدث في إطار خطط الوزارة نحو توفير فرص عمل حقيقية للشباب في الداخل أو الخارج، للمُساهمة في التقليل من حجم البطالة التي تراجعت من 13% عام 2014، إلى أقل من 7% الآن، بفضل جهود الدولة المصرية بكافة مؤسساتها الوطنية لتوفير فرص عمل للشباب في المشروعات الوطنية العملاقة، أو في شركات القطاع الخاص من خلال مُلتقيات التوظيف بكافة محافظات مصر.

ودعا «الوزير» الشباب إلى الاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها وزارة العمل في مجال التدريب المهني، وتنمية المهارات على احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج.

قد تكون صورة ‏‏‏١١‏ شخصًا‏ و‏أشخاص يدرسون‏‏

فتح باب التسجيل لوظيفة عامل زراعي بالخارج

وعلى الشباب المصري، الراغب في السفر للعمل بالخارج، الدخول على الموقع الرسمي للوزارة  https://www.manpower.gov.eg وتسجيل البيانات المطلوبة، نظرا لفتح باب التسجيل للعمل الموسمي بالخارج على مهنة عامل زراعي، مع العلم بأنه لن يتم قبول أي طلبات من راغبي العمل، يدوياً بديوان عام الوزارة.

قد تكون صورة ‏‏‏١١‏ شخصًا‏ و‏نص‏‏

من جانبها، أوضحت هبة أحمد مدير عام الإدارة العامة للتشغيل، أن هناك توجيهات وزارية بإعداد قاعدة بيانات رسمية من الشباب الراغب للعمل بالخارج، وتوفير مزيد من فرص العمل اللائقة على المهن المطلوبة في سوق العمل الخارجي، وتجهيز العمالة المؤهلة والمدربة للعمل على تلك المهن من خلال قاعدة بيانات رسمية.

 خطوات التسجيل على الموقع الإلكتروني لوزارة العمل

وحددت خطوات التسجيل على الموقع الإلكتروني، بكتابة كافة البيانات، ووسيلة التواصل ومن بينها، ما يلي:

1- الدخول على الموقع الرسمي للوزارة، واختيار بند تسجيل البيانات لأول مرة.

2- اختيار تسجيل راغبي العمل.

3- تسجيل البيانات كالتالي:-اختيار رغبة «العمل بالخارج».

4-اختيار «عمالة زراعية موسمية بالخارج».

5- التأكد من تسجيل كافة البيانات المطلوبة، ورقم الهاتف، وجواز السفر وتاريخ الانتهاء، على أن يكون ساري لمدة سنة على الأقل

6 -الاحتفاظ بكلمة السر.

توفير فرص عمل للشباب المصري في الداخل

وتعمل وزارة العمل على توفير فرص عمل للشباب في الداخل من خلال التعاون مع القطاع الخاص في تنظيم ملتقيات التوظيف في كافة المحافظات، وإصدار النشرة نصف الشهرية للتوظيف التي تضم مجموعة من فرص العمل في شركات القطاع الخاص.

كما تسعى الوزارة لتوفير فرص العمل بالخارج عن طريق مكاتب التمثيل العمالي التابعة لها بالخارج، وتلقي طلبيات بفرص عمل من بعض البلدان التي ترغب في عمالة مؤهلة، بشكل رسمي، موسمية أو دائمة.

وتقوم وزارة العمل بدور كبير في ملف التدريب المهني وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج، وأسست مؤخرا وحدة «توجيه ما قبل المغادرة» لتوعية الشباب الراغب في العمل بالخارج بالحقوق والواجبات، وطرق التواصل مع الوزارة ومكاتبها العمالية بالخارج في حال التعرض لأي مشكلات أو تحديات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.