السبت، 05 أكتوبر 2024

08:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سقوط تشكيل عصابي بتهمة تزوير أوراق رسمية وأختام حكومية في البحيرة

المتهمون والمضبوطات

المتهمون والمضبوطات

أمة الله عمرو

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية التابعة لمديرية أمن البحيرة، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، في ضبط تشكيل عصابي مكون من رجلين وسيدة «لهم معلومات جنائية سابقة»، بتهمة التزوير في المحررات والأوراق الرسمية والترويج لنشاطهم عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وكانت البداية عندما وردت معلومات للأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، في مديرية أمن البحيرة، تفيد بتضرر العديد من الأشخاص من صفحة تروج لشهادات ميلاد وإنهاء أوراق قانونية، مقابل مبالغ مالية، وعلى الفور قامت قوة من رجال المباحث بالفحص والتحري وجمع المعلومات عن تلك الصفحة السالف ذكرها.

تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية

وبحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، تبين صحة المعلومات الواردة، وهو أن عاطلان وسيدة «لهم معلومات جنائية»، في العقد الرابع من عمرهم، ويقيمون في محافظة البحيرة، يرتكبون نشاطا إجراميا بتزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام المنسوبة لعدد من الجهات الحكومية، بنفس الأسلوب وكأنها نسخة طبق الأصل، وثم ترويجها وتوزيعها على عملائهم ممن لديهم موانع قانونية في الحصول عليها بالطرق الحكومية الشرعية بمقابل تحقيق مكاسب مادية.

وفور إنهاء الإجراءات وجمع المعلومات عنه، تم تحديد هويتهم وتم رصد موقعهم، وتم إلقاء القبض عليهم، وبتفتيش المكان خلال تواجدهم، تم العثور على: «عدد من الأختام المنسوبة لعدد من الجهات الحكومية – عدد كبير من أصول مستندات معدة للتزوير خالية البيانات - الأجهزة والأدوات المستخدمة فى التزوير»، وبفحص الأجهزة المضبوطة اتضح احتوائها على نماذج الأختام وصور المستندات المضبوطة.

وبمواجهتهم بما هو منسوب إليهم من تهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامي، بترويج هذه الأوراق والمستندات، على العملاء سيئي النية الذين يفروا من المسائلات القانونية، لتحقيق الأرباح والمكاسب المالية.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم، وتم التحفظ على جميع الأحراز المضبوطة معه، وتم تولي النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search