السبت، 05 أكتوبر 2024

09:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تصريحات علي جمعة التي استفزت المتطرفين لبيانه صحيح الإسلام

علي جمعة

علي جمعة

محمد الأزهري

A A

أثارت تصريحات علي جمعة، ضجة كبيرة لما يقدمه من فكر، تعتبره جماعات الإسلام السياسي خروجا على النص، وهي الجماعات التي تنقاد وراء فكر متقوقع، حيث جاءت تصريحاته ببرنامجه “نور الدين”، حول أن المسلمين لا يحتكرون الجنة، وعلاقة الشاب بالفتاة، يضاف إليها قوله أن الأدلة تؤكد وجود النبي، فتناولوا التصريحين الأولين وتركوا الأخير قيد البلبلة والتشويه، بعد فشلهم في قتله قبل سنوات.

علي جمعة: المسلمون لا يحتكرون الجنة

صرح الدكتور علي جمعة، بأن الجنة ليست حكرا على المسلمين، لافتا إلى أن ذلك هو قول الله، وذكر قوله تعالى: «إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون»، فالقول بأن الجنة للمسلمين فقط أمر مرفوض والدليل من القرآن يثبت أنها لكل من آمن بالله واليوم الآخر.

من هم المسلمون 

علي جمعة، عاد إلى النص الأصلى بأن الجنة للمسلمين ورد على الجماعات قائلا: كل هؤلاء مسلمين، «الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا»، أي أن الله يعتبر هؤلاء مسلمين، وقد منحهم الجنة لأنهم آمنوا بالله واليوم الآخر.

علي جمعة: الحب ليس حراما

استمع الدكتور علي جمعة لسؤال شاب وفتاة وفتاة أخرى حول العلاقة بين الفتاة والشاب والحب بينهما، فقال هذه ليست علاقة، لأن العلاقة تكون بالزواج، وهذه مشاعر وميل قلبي ولا تحكم فيها، أما إذا كلمها خفية وفي السر، وقال لها كلاما مرفوضا يرفضه المجتمع والأخلاق والعفة فهو الحرام، وأن الحب مفهومه ليس الذي يعرفه الشباب كونه عطاء كعطاء حب الأم، أما الميل 80% منه ينتهي بالطلاق، وقيس وليلى طلقوا بعد كل هذا الحب، ولا يجوز لشاب أن يفعل شيء خطأ لأنه سيحاسب عليه، والغريب أن الجماعات اقتصت بعض الكلام وتجاهلت توجيه الدكتور علي جمعة بمراعاة العفة والأخلاق.

الجماعات تتناول بعض تصريحات علي جمعة وتترك بعض

الغريب أن الجماعات تفعل ما فعلته الأمم السابقة التي لعنها الله لأنه تؤمن ببعض الكتاب وتكفر ببعض، فعلي جمعة صرح بعدد من التصريحات اقتصوا بعضا منها لمهاجمته بعدما فشلوا في قتله واغتياله، فتحول الأمر من اغتيال جسدي إلى اغتيال معنوي.

علي جمعة: النبي موجود باتفاق الإنس والجن والواقع

الدكتور علي جمعة، صرح في برنامجه نور الدين بأن النبي موجود باتفاق الإنس والجن المؤمنون والكفار وبوجود قبلته وقبره ومسجده وأمته، وكتابه، وهو الأمر الذي لم تلتفت إليه الجماعات التي لا تعرف الرد عن الدين وتقديمه للناس بشكل سمح بل وظيفته الرد على علماء الدين ورد الناس عنهم.

نور الدين اسم المفتي السابق وتم إطلاقه على برنامجه

“نور الدين” هو اسم برنامج علي جمعة، وهو لقب المفتي السابق نفسه، ورؤيته في تقديم الإسلام بأنه نور، وأن علي جمعة وظيفته أن يقدم هذا النور للناس، فالجماعات في ظلام وهو يقدم نور الدين الإسلامي للناس جميعا، وخاصة بعد أن شوهته جماعات ظلامية، فعلي نور وهم ظلام كونه يحمل مشاعل النور الوسطي الذي يتبناه الأزهر.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search