الخميس، 04 يوليو 2024

01:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مقرر المحور السياسي يطالب بوضع ضوابط للاستفادة من خبرات المحافظين

جلسات المحور السياسي

جلسات المحور السياسي

أحمد المقدامي - أميرة السمان

قال الدكتور مصطفى كامل السيد المقرر المساعد للمحور السياسي، إن تعدد مستويات الإدارة المحلية لا يجب أن تحد اختصاصات الوحدات الأدنى.

وتابع "السيد" خلال كلمته بجلسة قانون مباشرة الحقوق السياسية ضمن جلسات المحور السياسي بالحوار الوطني، أن نقل المحافظين من محافظاتهم إلى محافظات أخرى ليس من أدبيات الإدارة المحلية ويجب وضع ضوابط لها للاستفادة من خبراتهم بمحافظاتهم.

وأكد المقرر المساعد للمحور السياسي، يجب أن يدرب ويدرك مسئولي المحليات أن ولائهم للمواطنين الذين جاءوا بهم، متابعا يفترض أن توضع شروط تضمن مستوى من الخبرة والكفاءة لدى من يترشح لتولى مسئولية المحليات.

وبدأت منذ قليل جلسات الأسبوع الخامس بالمحور السياسي للحوار الوطني، حيث تعقد لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي جلسة لمناقشة قانون مباشرة الحقوق السياسية.

كما تعقد لجنة المحليات جلسة لاستكمال مناقشة قانون الإدارة المحلية، فيما تناقش لجنة النقابات والعمل الأهلي.

وكانت إدارة الحوار الوطني، أعلنت من قبل جدول جلسات الحوار للأسبوع الخامس، والتي تنعقد في الفترة من الأحد 30 يوليو إلى الخميس 3 أغسطس 2023.

وقالت إدارة الحوار الوطني، إنه على مدار الفترة الماضية تم الانتهاء من انعقاد 4 أسابيع للجلسات النقاشية العامة للحوار الوطني، مضيفة: «اجتمعنا على قلب وطن واحد خلال جلسات ممتدة؛ بهدف التوافق على حلول لقضايا شكّلت أولويات هامة لدى المواطنين».