الخميس، 04 يوليو 2024

06:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

علي جمعة للمتطرفين: «الدين هداية مش خناقة والغزالي والشافعي اختاروا بعد تفكير»

محمد الأزهري

قال الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق، “مين قال إنها خناقة، دي هداية، والإمام الغزالي والشافعي دوروا وبعدين اختاروا، وأنا دورت وكل علماء المسلمين دوروا واختاروا”.

وأضاف الدكتور علي جمعة، خلال برنامج “نور الدين”، أن النبي بالذات اتفق الإنس والجن من المسلمين وغير المسلمين على أنه موجود، لأن قبره موجود ومسجده موجود وأمته موجودة وقبلته موجودة.

وذكر علي جمعة، قوله تعالى: «إن الدين عند الله الإسلام»، لافتا إلى أن كل ما ذكرته الآية القرآنية هو أن كذلك يكون الإسلام “الإيمان بالله واليوم الآخر والعمل الصالح” وأن الناس لا ترث الدين، وأن علماء الأمة وهو منهم تفكروا في العقائد والدين واعتنقوا الإسلام بفكر وتفكر.


ولفت علي جمعة، إلى أن كبار العلماء في التاريخ بحثوا مسألة الإيمان واختاروا الإسلام دينا عن اقتناع، وأن “الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا” هؤلاء مسلمون وكل ما فعلوه هو الإسلام ولهم أن يدخلوا الجنة، وأن الله قال فيهم “فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون”، وهو أكبر دليل على ذلك، فقول الله يثبت صحة كلامه.

وفي سياق آخر لفت الدكتور على جمعة، إلى أن الحب هو عطاء وليس ميلا قلبيا ومشاعر، مؤكدا أنه تم عمل بحث في الثمانينيات على طلبة الجامعة، وبين أن معظم من تزوجوا عن حب تم الطلاق بينهما، مؤكدا أن الحب المبني على الميل القلبي قد يتغير أما الحب المبني على العطاء لا يحدث فراق فيه، ضاربا المثل بمشاعر الأم في العطاء وأن مشاعرها لا تتغير وحبها يدوم، لافتا إلى أن قيس وليلى، وهي إحدى قصص الحب التاريخية، انتهت علاقتهما بالطلاق عن حب، مؤكداً أن حب المشاعر قد ينتهي بالطلاق.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.