الأربعاء، 31 يوليو 2024

06:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس الوزراء يتابع تنفيذ تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير

رئيس مجلس الوزاراء

رئيس مجلس الوزاراء

شيماء حمدالله

A A

عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم،  اجتماعاً لمتابعة أعمال تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير، بحضور محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، وسكرتير عام محافظة الجيزة اللواء مهندس شاكر يونس، ومسئولي المكتب الاستشاري عن أعمال تطوير المناطق المحيطة بالمتحف المصري الكبير، موجهاً بأن يتم البدء خلال الأيام المقبلة في تنفيذ أعمال التطوير بالطرق والمحاور المحيطة بالمتحف على الفور.

 كما أشار مدبولى إلى أهمية ظهورالمتحف والمناطق المحيطة به في أبهى صورة مع قرب الافتتاح، موضحاً أن هذه المنطقة ستكون واجهة سياحية متميزة.

واستعرض مسئولى المكتب الاستشاري خلال الاجتماع، المخطط العام لأعمال تنسيق المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير، وأجزاء من طريق القاهرة- الفيوم الصحراوي (حتى التقاطع مع طريق الواحات) بطول 6 كم، وأجزاء من طريق القاهرة-الإسكندرية الصحراوي (حتى مطار سفنكس) بطول 35 كم، والطريق الدائري (حتى التقاطع مع المنصورية) بطول 2.6 كم، والطرق المحيطة بالمتحف المصري الكبير بطول 1.7 كم.

 كما تطرق العرض فيما يتعلق بأعمال تطوير طريقي مصر-الإسكندرية الصحراوي، ومصر-الفيوم إلى جهود إزالة المخلفات، وأعمال التشجير، ودهان الأسوار، وتنسيق الشكل العام للإعلانات الموضوعة على الطريق، فضلًا عن جهود تحسين المساحات المزروعة والتشجير على جانبي الطريق، وإزالة أي أسوار معدنية على جانبي الطريق، وتم استعراض المخطط العام لتطوير المناطق المحددة بطريقي طريقي مصر- الإسكندرية الصحراوي، ومصر-الفيوم، وأنواع وتصميمات التشجير بهما.

وأوضح السف

ير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أنه تم استعراض تصميمات وألوان الحواجز -المتنوعة- على الطريق الدائري، وصور لتصميمات دهانات المباني المطلة، ومقترحات بإقامة أعمال فنية للشخصيات المصرية البارزة، وكذلك أعمال فنية إبداعية أخرى، وأعمال الإضاءة أسفل الطريق.

وتضمن العرض أيضاً تصميم المنطقة التي يتقاطع فيها طريق مصر – الفيوم مع الطريق السياحي، وأنواع وتصميمات التشجير المُقرر زراعتها بالمنطقة