الأحد، 07 يوليو 2024

04:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محمد صلاح يُثير الجدل حول إلغاء دورة الإمارات الودية

محمد صلاح

محمد صلاح

حسين العجيلي

محمد صلاح، فاجأت الشركة المنظمة لدورة الإمارات الودية الدولية، بمشاركة منتخبات «مصر ونيوزلاندا وكرواتيا وتونس»، الجميع بإلغاء الدورة المنتظرة، بعد علمها أن منتخب الفراعنة سيشارك في الدورة دون النجم الدولي محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، وأبلغت الاتحادات المشاركة في الدورة بهذا القرار.

وذكرت تقارير صحفية أن الشركة الإماراتية التي كانت بصدد استضافة الدورة الودية، بمشاركة المنتخب الوطني المصري، قررت إلغاء دورة الإمارات الودية بعد علمها أن الفراعنة سيشاركون في الدورة الودية المرتبة دون قدوم النجم العالمي محمد صلاح مهاجم فيق ليفربول، الأمر الذي دفع الاتحاد المصري لكرة القدم إلى استضافة البطولة خلال الفترة المقبلة.

ما هو سبب إلغاء دورة الإمارات الودية؟

محمد صلاح، يأتي إلغاء الشركة الإماراتية لاستضافة الدورة الودية، بسبب علمها بقدوم المنتخب المصري إلى الإمارات، بدون النجم محمد صلاح، الأمر الذي تسبب لها في خسائر فادحة، بعد إلغاء الشركة الراعية للبطولة تعاقدها مع الشركة الإماراتية المنظمة للدورة الودية، وهو ما دفعها بشدة نحو إلغاء الدورة وإخطار الاتحاد المصري بذلك.

كما يعتبر غياب محمد صلاح عن القائمة الرسمية لخوض المعسكر الذي يسبق البطولة، وتأخر الاتحاد المصري لكرة القدم في الكشف عن القائمة، سببًا أيضًا في إلغاء دورة الإمارات الودية.

الاتحاد المصري لكرة القدم يعلن نقل البطولة الودية إلي مصر

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن تواصل اتحادات كرة القدم في مصر، كرواتيا، تونس، نيوزيلندا بشأن البطولة الودية الدولية، من الإمارات لتقام علي الملاعب المصرية.

وتم الاتفاق على إقامة البطولة الدولية الودية التي تضم المنتخبات الأربعة في العاصمة المصرية القاهرة، بدلًا من الإمارات كما كان مقررًا في السابق، وعلى أن يقوم الاتحاد المصري لكرة القدم بتنظيم البطولة.

وتبعًا للاتفاق تقام البطولة في الفترة بين 18-26 مارس الحالي وفقًا للشكل المحدد مسبقًا، حيث يواجه المنتخب المصري نظيره النيوزيلندي، ويلتقي منتخبا تونس وكرواتيا في نصف النهائي، على أن تقام مباراة تحديد صاحب المركز الثالث بين الخاسرين يوم 25 مارس، ويلتقي الفائزان في المباراة النهائية يوم 26 مارس.

قائمة منتخب مصر لمعسكر البطولة الودية الدولية

وجاءت قائمة المنتخب على النحو التالي: «في حراسة المرمي محمد عواد، محمد أبو جبل، المهدي سليمان، مصطفى شوبير، في خط الدفاع: محمد هاني، أكرم توفيق، محمد حمدي، محمد شكري، أحمد حجازي، رامي ربيعه، محمد عبد المنعم، أحمد رمضان بيكهام، في خط الوسط: مروان عطية، حمدي فتحي، إمام عاشور، محمد مجدي أفشة، أحمد نبيل كوكا، محمود تريزيجيه، مصطفى فتحي، حسين الشحات، عمر مرموش، في خط الهجوم: مصطفى محمد، أحمد عاطف، محمد شريف، محمد الشامي».

بداية معسكر منتخب مصر استعدادا للبطولة

وانطلق معسكر منتخب مصر اليوم، على أن ينضم جميع اللاعبين المحلين لمعسكر، بينما يلحق بهم المحترفون، ويشارك منتخب مصر لأول مرة تحت قيادة حسام حسن في البطولة الودية في شهر مارس الحالي، والتي ستقام على ملاعب الإمارات، وتقام البطولة في دولة الإمارات تحت مسمى W Cup (Winsunited Cup)، ويشارك بها منتخب مصر بجانب المنتخبات التالية: تونس وكرواتيا ونيوزيلندا.

ويواجه منتخب مصر بقيادة المدير الفني حسام حسن نظيره النيوزيلندي، في الثاني والعشرين من شهر مارس الجاري، بينما يلعب المنتخب التونسي أمام نظيره الكرواتي، ويلتقي الخاسران من المواجهتين في الخامس والعشرين من مارس، قبل مواجهة الفائزين في اليوم التالي، في ختام بطولة الإمارات الودية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر لعملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.