الخميس، 11 يوليو 2024

01:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إدارة تنفيذ المشروعات بمركز شباب دمياط تنظم أمسية رمضانية ومسابقات

جانب من الأمسية الرمضانية

جانب من الأمسية الرمضانية

شيماء الفراعي

نظمت إدارة تنفيذ المشروعات بمديرية الشباب والرياضة النادي الثقافي أمسية رمضانية ومسابقات دينية في مجال “القرآن الكريم، والإنشاد الديني، والشعر”، وذلك اليوم الأربعاء الموافق ١٣ مارس ٢٠٢٤ الساعة الواحدة ظهرا بمسجد مركز الشباب وبحضور عدد ٢٥ شابا وفتاة من أعضاء النادي الثقافي.

وكانت بحضور الشيخ محمد عطية العياط إمام وخطيب بمديرية الأوقاف؛ حيث تحدث عن فضائل شهر رمضان المبارك لرفع الوعى الديني لدى الأعضاء والرد على كافة الأسئلة والاستفسارات عن شهر رمضان المعظم.

حيث تحدث فيها عن فضائل شهر رمضان المبارك، وآداب الصيام، واستقبال هذا الشهر الكريم بالفرح والسرور والعزيمة الصادقة على صيامه وقيامه وعمل الخيرات، مؤكدا فيها على أهمية استثمار مواسم الطاعات، والتوبة من سائر الذنوب والسيئات  والتعاون على البر والتقوى.

كما أشار إلى فوائد وحكم الصيام العظيمة، منها أهمية تطهير القلوب والنفس وتهذيبها وتزكيتها من الأخلاق السيئة، وتعويدها على الأخلاق الكريمة كالصبر والحلم والجود والكرم ومجاهدة النفس فيما يرضي الله والحث على ضرورة مجالسة القرآن الكريم، وتدبر آياته ومعانيه، والعمل على ختامه وتلاوته أكثر من مرّةٍ خلال شهر رمضان.

وفى ختام الأمسية تم تنفيذ مسابقات دينية في مجال القرآن الكريم والإنشاد الديني والشعر، حيث قام الأعضاء المشاركين بتلاوة ما تيسر من القرآن الكريم وأيضا المشاركون في الإنشاد الديني والشعر، وقام المحاضر بتحكيم المسابقات.

وقد فاز فى مجال القرآن الكريم :- “أسماء محمود الديب“ المركز الأول”، وفاطمة الزهراء العربانى “المركز الثاني”، بجانب  الفائزين في مجال الإنشاد الديني وهما :- منى محمد أحمد حسن ”المركز الأول".

والجدير بالذكر، أن هذه الفعاليات جاءت تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، وتوجيهات الدكتور وليد الشاذلي مدير المديرية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر لعملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.