الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وفاة الدكتور حمدي السيد نقيب الأطباء الأسبق

الدكتور حمدي السيد

الدكتور حمدي السيد

محمد الداوي

A A

رحل  الدكتور حمدي السيد  أستاذ أمراض القلب ونقيب الأطباء الأسبق وعضو مجلس الشعب السابق اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز 94 عاما.

ومن المقرر تشييع جنازة نقيب الأطباء الأسبق غدا الخميس ولم يتحدد بعد مكان تشييع الجنازة.

وتخرج الدكتور حمدي السيد من كلية الطب ثم عيِّن في قسم جراحة القلب، وعمل كأستاذ جراحة القلب في كلية الطب جامعة عين شمس، وعضو سابق باللجنة العلمية لترقية الأساتذة.

ويعد الدكتور حمدي السيد هو نقيب أحد أبرز جراحي القلب في مصر، ونقيب الأطباء لأربع دورات، كما شغل منصب عضو مجلس الشعب مجلس النواب حالياً عن دائرة مصر الجديدة لثلاث دورات متتالية، وهو من مواليد 23 أبريل 1930.

ويعتبر الدكتور حمدي السيد من أهم داعمي حملات مكافحة التدخين في مصر، وطالب بفرض ضرائب كبيرة علي شركات التبغ وإضافتها لميزانية وزارة الصحة وأن تضع القيادة السياسية نظام مكافحة التدخين في أولويتها كونه المتسبب الرئيسي في انتشار الأمراض السرطانية بين المواطنين خاصة سرطان الرئة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.