السبت، 05 أكتوبر 2024

08:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«صندوق الإدمان» يصل فيينا للمشاركة في اجتماع لجنة مكافحة المخدرات

وفد صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

وفد صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

محمد ممدوح

A A

وصل وفد صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق إلى مدينة فيينا بدولة النمسا؛ استعدادا للمشاركة في فعاليات الدورة 77 لاجتماعات لجنة مكافحة المخدرات بالأمم المتحدة.

وترأس وفد الصندوق الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

ومن المقرر أن تفتتح الدكتورة غادة والى وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة ورئيس منظمة الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات بفيينا، فعاليات الدورة 77 لاجتماعات لجنة مكافحة المخدرات بالأمم المتحدة. 

الخطة القومية لمكافحة تعاطى المواد المخدرة

ونجح صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، فى تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطى المواد المخدرة بالتعاون مع الجهات المعنية وبتوجيهات من القيادة السياسية.

قد تكون صورة ‏‏٦‏ أشخاص‏

وأصبحت تجربة مصر من التجارب الرائدة على مستوى الإقليمي، وبدأت العديد من الدول تطلب مساعدة الصندوق في إعداد الخطط والاستراتيجيات لخفض الطلب على المخدرات على غرار التجربة المصرية.

وزار صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي على مدار الفترة الماضية، العديد من الوفود من دول الإمارات والسعودية والعراق والسودان وغيرها من الدول للاطلاع على تجربة الصندوق في الوقاية المبكرة وتنفيذ الأنشطة التوعوية لحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان.

قد تكون صورة ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

ويمكن  الاطلاع على تجربة الخط الساخن "16023" لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وكيفية تقديم الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجانا وفى سرية تامة.

وأكدت الوزارة أن العلاج يأتي ووفقا للمعايير الدولية وبرامج الدعم النفسي والتأهيل الاجتماعي والتمكين الاقتصادي للمتعافين من الإدمان، في إطار تقديم خدمات ما بعد العلاج للحد من الانتكاسة وإعادة دمج المتعافين في المجتمع مرة أخرى.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search