الأحد، 07 يوليو 2024

02:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

فيفا تنصف المغرب بشأن نجم ريال مدريد

ريال مدريد

ريال مدريد

أحمد كامل

أكدت تقارير صحفية إسبانية ومغربية، على موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تمثيل إبراهيم دياز، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، لمنتخب المغرب.

وكثف مسؤلو منتخب المغرب جهوهم خلال الفترة الأخيرة، من أجل إقناع إبراهيم دياز، بارتداء قميص “أسوط الأطلس”، خاصة في ظل اقتراب المغرب من تنظيم كأس الأمم الإفريقية.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية، إن “فيفا” أرسلت موافقة رسمية للاتحاد المغربي بشأن استدعاء دياز لقائمة “أسود الأطلس” خلال فترة التوقف الدولي الحالي “توقف مارس”.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى دخول إبراهيم دياز قائمة المغرب في المباراتين الوديتين لمنتخب “أسود الأطلس” خلال فترة التوقف الدولي.

وذكر موقع LE360 SPORT المغربي، أن الاتحاد الدولي وافق تغيير جنسية إبراهيم دياز إلى الجنسية المغربية. 

ويلتقي منتخب المغرب في المواجهة الأولى خلال فترة توقف شهر مارس، أمام منتخب أنجولا، فيما يواجه في المباراة الثانية نظيره الموريتاني.

يذكر أن الاتحاد المغربي نجح في إقناع دياز، في اللعب لصفوف منتخبهم الوطني، بدلاً من منتخب إسبانيا، الذي سبق وارتدى قميصه من قبل.

وتواجد إبراهيم دياز في نوفمبر من عام 2021، في قائمة منتخب إسبانيا تحت قيادة لويس إنريكي المدرب السابق للمنتخب الأول وقتها، ولكنه لم يشارك.

لماذا فضل إبراهيم دياز منتخب المغرب على إسبانيا؟ 

وأكد التقرير الذي نشرته صحيفة “ماركا”، اختيار إبراهيم دياز تمثيل منتخب المغرب بدلاً من إسبانيا، بسبب تعامل الاتحاد الإسباني لكرة القدم مع دياز.

وأشار التقرير إلى غضب إبراهيم دياز من إهمال الاتحاد الإسباني له، بالرغم من انتظاره طوال الفترة الماضية والتي استمرت لسبع سنوات، من أجل استدعائه لتمثيل منتخب “الماتادور”.

كما أكدت الصحيفة على عدم تواصل لويس دي لا فوينتي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا حالياً، مع دياز من أجل إخباره بأنه ضمن خططه في الفترة المقبلة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر لعملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.