السبت، 06 يوليو 2024

05:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«شاومي» تحدث ضجة في عالم السيارات، أول سيارة كهربائية تُنافس تسلا وبورش

أول سيارة كهربائية من شاومي

أول سيارة كهربائية من شاومي

شهيرة أحمد

كشفت شركة شاومي الصينية، العملاقة في مجال الهواتف الذكية، عن أول سيارة كهربائية لها،"SU7"، مُحددة نصب أعينها هدفًا طموحًا لتصبح واحدة من أكبر خمس شركات لصناعة السيارات في العالم خلال 15-20 عامًا.

وتتميز السيارة السيدان بتقنية "محرك كهربائي فائق" يُضفي عليها قدرة تسارع تفوق سيارات تسلا وبورشه الكهربائية، وفقًا لما صرّح به الرئيس التنفيذي للشركة لي جون.

وتأتي هذه الخطوة من شاومي في ظل بيئة تنافسية شرسة في سوق السيارات الصينية، الأكبر عالميًا، حيث تعاني من تخمة في المعروض وتباطؤ في الطلب، مما أدى إلى حرب أسعار ضارية.

ولكن على الرغم من هذه التحديات، يصر “لي جون” على تحقيق طموحاته، مؤكدًا على سعي شاومي لتصنيع "سيارة أحلام مماثلة لبورشه وتسلا".

وبدءًا من طرح "إس.يو7" للبيع خلال الأشهر القليلة المقبلة، ستسعى شاومي جاهدة لترسيخ مكانتها في عالم صناعة السيارات، مستفيدة من خبرتها الواسعة في مجال التكنولوجيا والابتكار.

مميزات السيارة الكهربائية الجديدة "SU 7" من شاومي

وتتميز السيارة الكهربائية الجديدة “إس.يو7” من شاومي، بتصميمها الأنيق وتقنياتها المتقدمة، بما في ذلك نظام التشغيل المشترك مع هواتف شاومي الشهيرة والأجهزة الإلكترونية الأخرى.

وتوفر السيارة نسختين، إحداهما بمدى قيادة يصل إلى 668 كيلومترا بشحنة واحدة والأخرى إلى 800 كيلومتر، متجاوزة بذلك طراز "موديل إس" من إنتاج تسلا الذي يصل مداه إلى 650 كيلومترا.

وتمتلك "إس.يو7" قدرات شحن سريع في درجات الحرارة المنخفضة وتقنية متقدمة للتعرف على العوائق في الظروف الصعبة.

وتخطط شاومي لجعل قدرات القيادة الذاتية لسياراتها في طليعة الصناعة.

ولم تعلن الشركة عن أسعار السيارة بعد، لكن الرئيس التنفيذي للشركة قال إن التكلفة "ستكون مرتفعة بعض الشيء، لكنها تكلفة يعتقد الجميع أنها مبررة".

منافسة قوية في السوق الصينية

ووفقًا لما ذكرت سكاي نيوز عربية، تخطط شاومي لاستثمار 10 مليارات دولار في قطاع السيارات الكهربائية على مدى العقد القادم. وتهدف الشركة إلى إنتاج 200 ألف سيارة سنويًا من خلال شراكة مع شركة صناعة السيارات المملوكة للدولة (بايك جروب).

ستواجه شاومي منافسة قوية في السوق الصينية المزدحمة للسيارات الكهربائية، من بين أكبر المنافسين شركة (بي.واي.دي) التي تمتلك حصة الثلث من السوق، وشركة تسلا التي تمتلك حصة 9%.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.