الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخارجية اللبنانية: سنتقدم بشكوى في مجلس الأمن ضد إسرائيل بسبب استهدافها المدنيين

وزارة  الخارجية اللبنانية

وزارة الخارجية اللبنانية

وداد العربي

A A

قالت وزارة الخارجية اللبنانية إنها سنتقدم بشكوى ضد إسرائيل في مجلس الأمن لاستهدافها المدنيين في محيط مدينة بعلبك.

ونفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي أربع غارات إسرائيلية أول أمس استهدفت فيها «بعلبك»، وفقاً لما قاله محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر لوكالة رويترز، بعد أن استهدفت غارة جوية إسرائيلية مستودعا غربي بعلبك، بين بلدتي شمسطار وطاريا: «استشهد مدني واحد على الأقل وأصيب عدة أشخاص».

وفي السياق ذاته، وجهت الخارجية اللبنانية كلامها للمجتمع الدولي قائلة: «ندعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف تصعيدها المتكرر على الحدود الجنوبية».

كما طالبت الخارجية اللبنانية بإدانة أعضاء مجلس الأمن الاعتداءات الإسرائيلية ضد لبنان، وأيضا طالبت بتنفيذ قرار مجلس الأمن 1701 بالكامل من أجل الوصول إلى استقرار دائم وطمأنينة على حدود لبنان الجنوبية.

على صعيد آخر أعلن جيش الاحتلال أنه استهدف سيارة على الطريق العام في «صور»، الناقورة قرب مفرق قانا جنوبي لبنان، وفقاً لما نقلته صحيفة هآرتس.

وأكدت قناة القاهرة الإخبارية مقتل شخص في قصف إسرائيلي استهدف سيارة قرب صور جنوبي لبنان، نقلاً عن وسائل إعلام لبنانية.

ويأتي هذا التصعيد الإسرائيلي في إطار التصعيد المستمر اتجاه جنوب لبنان ومحاولة اغتيال قادة حزب الله.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search