السبت، 05 أكتوبر 2024

08:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد عودة الدراما المصرية للمنافسة، هل أعادت «المتحدة» قوة مصر الناعمة؟

شركة المتحدة للخدمات الإعلامية

شركة المتحدة للخدمات الإعلامية

محمد ممدوح

A A

خلال السنوات القليلة الماضية، كان هناك حالة من التخبط داخل الوسط الدرامي المصري، بعدما كانت تشهد الدراما المصرية قمة النجاح، وكانت تصدر الدراما المصرية الى العديد من الدول المجاورة، ولكن مع مرور الزمن تهالك الدراما المصرية ووصل إلى منحنى الهبوط، ولكن بعد قرار شركة المتحدة لعودة الدراما المصرية إلى الصدارة مرة أخرى وتنوع محتواها بين محتوى يخاطب العقل والوجدان بالإضافة إلى مخابطة جميع فئات المجتمع.

وبعد سنوات قليلة من وضع استراتيجية شركة المتحدة، بدأت المتحدة تجني ثمار ما بدأت في زراعته، وهو عودة الدراما المصرية والقوي الناعمة المصرية، والتأكيد على الهوية المصرية في جميع أعمالها الفنية، وبالإضافة إلى ترسيخ اللهجة العامية المصرية، التي تعلقت بأذهان الكثير من الأشقاء العرب والدول المجاورة، فمصر كسرت حاجز اللغة منذ سنوات، فنري أن الأعمال الدرامية المصرية من السهل فهمها لدى الكثير من الدول.

المتحدة ولغة الإشارة 

فيما علق حزب المصريين الأحرار على مجهودات شركة المتحدة، حيث قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بترجمة جميع مسلسلاتها للغة الإشارة ليتمكن ذوي الهمم من متابعة مسلسلات رمضان 2024 للمرة الأولى عبر قنوات الشركة ومنصة WATCH IT، إن هذا القرار هو امتداد لرؤية الرئيس السيسي عندما أصدر قراره في فعاليات المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي بتواجد مترجم للغة الإشارة من أجل ترجمة الحديث لجميع فئات المجتمع.

الرئيس السيسي يضع ذوي الهمم ضمن أولوياته

وأضاف الحزب، أن ترجمة جميع مسلسلات الشركة المتحدة تتماشى مع توجه الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي في أن كل إنسان على أرض مصر له كامل الحق في التمتع بحقوقه التي يكفلها الدستور، صحيًا واقتصاديًا واجتماعيًا وثقافيًا وترفيهيًا ورياضيًا وتعليميًا، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي منذ أن وصل إلى سُدة الحكم وهو يضع ذوي الهمم ضمن أولوياته لدرجة أنه تم إعلان 2018 عام "ذوي الهمم"، وحدثت تشريعات كلها تصب في مصلحتهم، وأصبح هناك تقليد سنوي يلتقي الرئيس من خلاله بكنز مصر الحقيقي كما يصفه.

الترجمة للغة الإشارة تُسهم في إيصال المعلومات الصحيحة

وأوضح رئيس الحزب أن ترجمة المسلسلات والبرامج الثقافية للغة الإشارة تُسهم في إيصال المعلومات الصحيحة والرسائل التي تتضمنها الأعمال الدرامية والثقافية إلى ذوي الهمم، خاصة أن هذه المسلسلات بها مضامين وطنية خالصة تُسهم في زيادة الوعي لدى هذه الفئة الأولى بالرعاية، مؤكدًا أن هذه الخدمة المستحدثة تُسهم بشكل إضافي في دمج فئة ذوي الهمم في المجتمع ووصولهم إلى المعلومات في ذات التوقيت الذي تصل إليه للآخرين.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية أن ترجمة الأعمال الدرامية تُعد امتدادًا لمجموعة الخدمات التي تقدمها الدولة المصرية لذوي الهمم، كمراكز التأهيل المنتشرة على مستوى الجمهورية، وبطاقة الخدمات المتكاملة التي يحصل بموجبها ذوي الهمم على الكثير من الخدمات، فضلًا أنها بمثابة استجابة سريعة من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لمطالب هذه الفئة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بوجود وسيلة نقل أو أعمال موجهة لهم.

رقمنة المناهج لذوى الإعاقة

واختتم: «قرار المتحدة بترجمة مسلسلاتها للغة الإشارة إضافة جديدة إلى السجل المُشرف للدولة المصرية في خدمة أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة وتمكينهم ودمجهم في المجتمع، خاصة بعد أن سبقت العالم في تطويع المعرفة الرقمية لذوى الهمم وجعلت عام 2018 عامًا لهم، إلى جانب 3 مشروعات مصرية عظيمة تمثلت في رقمنة المناهج لذوى الإعاقة والقاموس الإلكتروني التعليمي للغة الإشارة الموحدة لخدمة الطلاب من ذوي الإعاقات السمعية والتدريب والتأهيل من أجل فرصة عمل أفضل، لتستمر بذلك ثورة التمكين على نحو يكفل لهم المعرفة وحرية التعبير وإبداء الرأي».

الفن مرآة للشعوب والقوي النعامة 

فيما علق النائب إيهاب الطماوي مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني، ووكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قامت بدور وطني مهم في نشر الوعي عن طريق الفن باعتباره مرآة للشعوب والقوة الناعمة لصناعة فكر الأجيال.

معركة صناعة الوعي 

وأضاف «الطماوي»، أن التنوع في الأعمال الدرامية التي قدمتها المتحدة للخدمات الاعلامية، في وجبتها الرمضانية الدسمة تتسم برؤية واضحة ترتقي من خلالها بالفكر مع نشر الوعي، مؤكداً أن صناعة الدراما من الصناعات التي تحقق عائدا ومردودا سياسيا واقتصاديا.

وأشار وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، إلى أن مصر عانت من حروب التشكيك ومحاولة هز ثقة المصريين في مؤسسات الدولة المصرية، وهو ما تتطلب خوض معركة صناعة الوعى قامت بها الشركة المتحدة، التي عمدت على تطوير الإعلام والدراما إيمانا بدورهم في بناء الشخصية المصرية والارتقاء بها، واستخدام الإعلام والدراما في معالجة القضايا الوطنية وإبراز التحديات، مؤكدا أن الشركة المتحدة نجحت في إعادة ضبط السوق الدرامي وتوجيهه إلى الطريق الصحيح ليكون سلاح الدولة في التغيير.

المتحدة وتذليل العقبات التي واجهت الفن 

وأكد مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية نجحت في تذليل العقبات التي تواجه صناعة الدراما وبدأت في مواكبة التطوير من خلال الدخول في كافة أشكال الإعلام والدراما، لتكون منافسا قويا، مشددا على أن الموسم الدرامي الرمضاني أصبح أكثر تنوعا وتعبيرا عن واقع المصريين وهو ما يفسر الالتفاف الشبعى الكبير حولها خلال الشهر الكريم.

 خلق جيل سوي قادر على التصدي للأفكار المتطرفة

فيما علق النائب نادر سليم، وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، علي مجهودات شركة المتحدة خلال شهر رمضان، قائلًا : إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تستهدف تقديم برامج ومواد إعلامية تتلاءم مع ما تبحث عنه الأسرة المصرية.

وأكد عضو مجلس النواب على  أن البرامج الموجهة لأطفال هذا العام خلال الموسم الرمضاني تستهدف خلق جيل سوي قادر على التصدي لكافة الأفكار المتطرفة التي تتنافي مع القيم المصرية والمجتمعية، كما أن هذه البرامج تعد حائط صد أمام كافة الأفكار الغريبة التي يروجها الغرب للنيل من أطفالنا في مرحلة عمرية دقيقة للغاية.

مخاطبة الأطفال 

وأوضح وكيل اللجنة الدينية، أن تواجد المواد الإعلامية  التي تخاطب الأطفال هذا العام على الخريطة الدرامية على شاشات المتحدة، خطوة هامة تسهم في دعم الدولة في معركة الوعي التي تخوضها من أجل الحفاظ على أبنائنا من الغزو الفكري، خاصة في ظل تقديم مواد درامية وإعلامية تمنح المشاهدين فرصة للاستمتاع بأعمال فنية ممتعة ومثيرة خلال شهر رمضان المبارك.

 دعم الدولة المصرية وتنوير العقول

وجه النائب عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، التحية للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ولكل العاملين فيها، لإدارتها الناجحة في الموسم الرمضاني لعام 2024، مشيرا إلى أنها أداء وطني متميز يبرز حرصها على دعم الدولة المصرية في إثراء العقول وتنويرها.

أكد الدكتور عبد الهادي القصبي، زعيم الأغلبية البرلمانية، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تقدم الوعي للشعب المصري من خلال أعمالها الدرامية، مشيدا بمخاطبتها العالم الخارجي. 

الأمن القومي المصري 

وأضاف «القصبي»، أن جهود الشركة المتحدة مرتبط بالأمن القومي وستقدم وجبة درامية دسمة خلال شهر رمضان، وواصل القصبي: "أحيي المتحدة على صناعة الوعي الثقافي والفني والسياسي والإعلامي، حيث يوجد كم إنتاج كبير يشير للهوية المصرية التي افتقدناها لوقت طويل ونحتاج لكل صور الوعي للنهوض بالبلد".

وتابع، زعيم الأغلبية البرلمانية،  أنه لا يوجد تنمية بدون وعي، والأمم التي تفقد وعيها تفقد ماضيها ومستقبلها، ولكن يوجد وعي مضلل يصنع حالة من السلبية، وعلى النقيض يوجد وعي رشيد يدعم صناعة مستقبل الأوطان وهو ما تقدمه المتحدة.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search