السبت، 06 يوليو 2024

05:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الحلقة الثانية من الحشاشين، حسن الصباح يبهر والدة الخليفة الفاطمي

مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين

أسماء أبو شادي

عرضت الحلقة الثانية من مسلسل الحشاشين، بطولة النجم كريم عبد العزيز على قناة dmc، ضمن خريطة مسلسلات المتحدة في رمضان 2024.

 

الحلقة الثانية من مسلسل الحشاشين، الصباح وأسرته يسفرون إلى القاهرة 

بدأت الحلقة الثانية، بانتقال حسن الصباح هو وأسرته إلى القاهرة، لبدء نشر الدعوة، فبدأت المشاهد عند دخوله إلى القاهرة بتسليط الضوء على حالة الفقر والمجاعة التي كانت تشهدها القاهرة أثناء فترة حكم المستنصر بالله.

وفي البداية واجه الصباح مشكلة وهو عدم تمكنه من اجتياز حاجز قصر المستنصر بالله، ولكن ساعدته زوجته بابتكار حيلة زكية، وهي التحدث مع إحدي جواري الخليفة وإقناعها بأنه رجل صالح ومفسر الرؤي، فقابلته والدة الخليفة لتعرف حكايته. 

حسن الصباح: لكل نجم في السماء معني وكل رؤية صالحة تفسير واسال الغريب يجاوب

«لكل نجم في السماء معني وكل رؤية صالحة تفسير، واسأل غريب يجاوب»، وخلال عرض الحلقة الثانية من مسلسل الحشاشين، أظهر حسن الصباح قوته لـ  والدة الخليفة، وهي عجوز لا تقدر على المشي، وعندما سألته عن رؤية معينة قد رأتها في منامها، فإن فسرها الصباح صحيحة فهو صادق، وإن أخطأ فهو كاذب وكان القتل مصيره، لكن تعجبت عندما صدق في تفسير الرؤية، وتفاصيل الرؤية قالها الصباح كالآتى: «مولاتي شافت قمر بغيب نادت على حفيدتها نزار لقيته بيجري قدام عيناها ووسيم بيضحك وقالت في آخر الرؤية وهي حزينة لو كنت أقدر على المشي على رجلى كنت لحقته».

 

حسن الصباح يستمد قوته من السيدة التي أنقذته وهو صغير 

ثم استكمل الصباح حديثه عن السر قائلاً: «السر في مولاي نزار»، وطمئن الصباح مولاته بأن السر في الأكبر، ثم طلب منها أن تقف على رجليها، لترد عليه بأنها غير قادرة على المشي وإنها عاجزة، فيقول لها الصباح العجز حسد، مين قال إن العجز ملهوش دواء.

الحلقة الثانية من مسلسل الحشاشين

تناولت أحداث الحلقة الثانية من «الحشاشين»، زيارة حسن الصباح، برفقة أسرته القاهرة، أثناء حكم المستنصر بالله، وسلطت الحلقة الضوء على حالة الفقر والمجاعة التي كانت تشهدها القاهرة.

قنوات عرض مسلسل الحشاشين

تعرض حلقات مسلسل الحشاشين بطولة كريم عبد العزيز، عبر قنوات dmc وdmc دراما يوميًا، بالإضافة إلى منصة watch it.

أحداث مسلسل الحشاشين

الحشاشين مسلسل تاريخي تدور أحداثه في القرن الحادي عشر، ويجسد فيه كريم عبد العزيز دور حسن الصباح مؤسس طائفة الحشاشين المثيرة للجدل في ذلك العصر، وكانت معاقلهم الأساسية في بلاد فارس وبلاد الشام، وقد أتى حسن الصبّاح إلى مصر في زمن المستنصر بالله الفاطمي. والمسلسل يشارك في بطولته أيضاً فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، ميرنا نور الدين، إسلام جمال، نيقولا معوض، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، وعدد كبير من النجوم الشباب.

أبطال مسلسل الحشاشين

مسلسل «الحشاشين» بطولة النجم كريم عبد العزيز، وشريف سلامة، وفتحي عبد الوهاب، وميرنا نور الدين، وأحمد كشك، ومحمد علاء جمايكا، وأمير المصري، ياسر على ماهر، بالإضافة للفنانة السورية سوزان نجم الدين، وعدد كبير من الفنانين، ومن سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة «سينرجى» المتحدة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.