السبت، 06 يوليو 2024

12:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ضبط أسلحة نارية بحوزة شخصين في السلام

حملة أمنية -أرشيفية

حملة أمنية -أرشيفية

فتحي حسين

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط شخصين بحوزتهما عدد من الأسلحة النارية وعدد من الطلقات بقصد الاتجار بدائرة قسم شرطة السلام ثان.

ووردت معلومات إلي ضباط مباحث قسم شرطة السلام ثان بمديرية أمن القاهرة, مفادها قيام شخصين بالاتجار في الأسلحة النارية بدائرة القسم, وبعد عمل التحريات والتأكد من صحة المعلومات, تم تشكيل فريق أمني, وعلي الفور تمت مداهمة المكان المشار إليه وضبط شخصين لأحدهم "معلومات جنائية سابقة" وعثر بجوزتهما علي ( بندقية آليه, فرد خرطوش, وعدد من الطلقات المختلفة الأعيرة).

وبمواجهة المتهمين أقرا بحيازتهم الأسلحة النارية والطلقات بقصد الإتجار بها لتحقيق ربح مالي بطريقة غير مشروعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهمين, وتحرير المحضر اللازم بالواقعة, وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

تعرف علي عقوبة الإتجار في الأسلحة النارية في القانون المصري: 

عاقب القانون بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على 500 جنيه كل من أتجر أو استورد أو صنع بغير ترخيص الأسلحة البيضاء، وتكون العقوبة السجن وبغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تجاوز ألف جنيها.

وكل من اتجر أو استورد أو صنع أو أصلح، بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن أو بماسورة مصقولة من الداخل، وتصل العقوبة إلى السجن المشدد إذا كان السلاح من المسدسات فردية الإطلاق، والسجن المؤبد إذا كان السلاح البنادق المششخنة ذات التعمير اليدوي والتي تطلق طلقة، والمدافع الرشاشة والبنادق المششخنة النصف آلية والآلية سريعة الطلقات والمسدسات سريعة الطلقات. 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.