السبت، 05 أكتوبر 2024

09:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سعاد صالح تكشف حكم من يتزوج بدون علم زوجته

الدكتورة سعاد صالح،

الدكتورة سعاد صالح،

محمد النجار

A A

أكدت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أن الرجل الذي يتزوج دون علم زوجته ارتكب إثمًا، ولكن زواجه ليس باطلا، ولذلك يحق للزوجة أن تطلب الطلاق حالة قيام زوجها بالزواج من غيرها دون علمها.

وأضافت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، خلال حواره ببرنامج أصعب سؤال، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، أن الزوجة يحق لها أن تضع في عقد الزواج شرطًا يفيد "لو تزوج بغيرها أن يطلقها، وذلك بسبب تعرضها للظلم أو الضرر".

ولفتت إلى أن الرجل عليه أن يخير زوجته بين البقاء معه بعد الزواج من غيرها أو الانفصال، وأن "هذا الشرط لا يحرم حلالا، لأنه يحقق رضاء الزوجة".

وفي وقت سابق، ردت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، على سؤال هام يشغل بال الكثير من الرجال، وهو " هل الأصل في الزواج.. التعدد أم الإفراد".

وقالت  إن الأصل الأفراد وليست تعدد الزواج، وأن الله عندما خلق الكون خلقها من أسرة واحدة، ولو كان الأصل التعدد لجعل الله يتزوج أكثر من واحدة.

وأضافت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، خلال حواره ببرنامج علامة استفهام، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، أن الله قال في سورة النساء :" وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَىٰ فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ۖ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَلَّا تَعُولُوا".

ولفتت إلى أن الله حذر الرجال التي تتزوج أكثر من واحد، ويكون هناك تفرقة في الحب، ولذلك الأصل في الزواج هو أن يتزوج الرجل واحدة وليس أربع، ولذلك على الرجال أن تحذر من التفرقة في أي شئ بين الأزواج.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search