الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نقيب الفلاحين يتوقع انخفاض أسعار الخضروات والفواكه

أسعار الفاكهة والخضروات

أسعار الفاكهة والخضروات

منار عبد العظيم

A A

قال أبو صدام نقيب الفلاحين، إن أسعار الفواكه والخضروات في الفترة الحالية تشهد استقراراً تزامناً مع  أول أيام شهر رمضان، وذلك يخالف التوقعات بارتفاع أسعار الخضروات والفواكه في المواسم نتيجة الإقبال الكبير.

تراجع أسعار الخضروات والفاكهة  

وتابع  «أبو صدام» في تصريحات لـ «الجمهور»: من المتوقع انخفاض الأسعار وخاصة سعر البصل وذلك بسبب توافر المعروض.

وأكد أبو صدام على أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من الخضروات والفاكهة، وتصدر فائض وصل إلى 7 ملايين طن في الموسم الماضي وذلك نتيجة التوسع في الزراعة، بجانب زيادة الإنتاج.

ولفت نقيب الفلاحين إلى أن زراعة مساحات توسعية من البطاطس تصل إلى 600 ألف  فدان، وننتج نحو 7.5 مليون طن كل عام ويصدر ما يقارب 900 ألف طن.

وطالب نقيب الفلاحين بضرورة تنظيم الاستهلاك وشراء كميات مناسبة ،وعدم المبالغة في الشراء خاصة في الأعياد والمناسبات.

 

أسعار الخضروات اليوم الثلاثاء في سوق العبور 

وكشف عن أسعار الخضروات والفاكهة، حيث تراوحت أسعار الطماطم بين 4 إلى 6.5 جنيه، وسجلت  أسعار البطاطس من 4.5 إلى 9 جنيهات، و تراوح سعر البصل بين 10 إلى 22 جنيها، وسجلت أسعار الكوسة بين 4.5 إلى 6.5 جنيه، وسجلت أسعار الجزر من 3 إلى 5 جنيهات.


وسجلت أسعار الفاصوليا لتتراوح بين 20 إلى 24 جنيها، وسجل سعر الباذنجان بين 4.5 إلى 7.5 جنيه، وسجل سعر الفلفل الرومي بين 13 إلى 15 جنيها، وسجل سعر الفلفل الحامي بين 9 إلى 12 جنيها، وتراوحت أسعار الملوخية بين 7 إلى 11 جنيها، وتراوح سعر الخيار البلدي 5 إلى 7 جنيهات.

 

أسعار الفاكهة اليوم الثلاثاء في سوق العبور 

 تراوح سعر البرتقال البلدي  6 إلى 8 جنيهات ،وسجل سعر اليوسفي من 6 إلى 12 جنيها، وسجل سعر الليمون البلدي  من 14 إلى 17 جنيها ،وسجل أسعار الجوافة من 8 إلى 14 جنيها. وسجل سعر الرمان من 10 إلى 28 جنيها.
 وسجلت أسعار الفراولة بين 15 إلى 25 جنيه ،وسجل أسعار الكانتالوب من  6 إلى 10 جنيهات، وسجل سعر البطيخ من 16 إلى 24 جنيها

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.