الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار العدس اليوم الأربعاء 13 مارس 2024

العدس

العدس

أحمد مبروك

A A

أسعار العدس اليوم، تزايد الإقبال على العدس في الأسواق خلال الفترة الراهنة، ودائمًا ما يتزايد البحث عنه خاصة في فصل الشتاء.

ونرصد خلال التقرير التالي أسعار العدس اليوم الأربعاء 13 مارس 2024 وفقًا للبوابة الحكومية بجانب أسعار العدس في السلاسل الغذائية والمحال التجارية والهايبر ماركت:

وتتراوح أسعار العدس المعبأ وفقًا للبوابة الحكومية ما بين 50 جنيهًا و100 جنيه للكيلو، كما سجل سعر عدس أصفر معبأ نحو 70.4 جنيه.

وجاءت أسعار العدس في السلاسل الغذائية والمحال التجارية كالآتي: 

أسعار العدس الأصفر اليوم الأربعاء


أسعار العدس الأصفر  الخطيب وزن 250 جرامًا بـ 30 جنيهًا.
سعر العدس الأصفر باب الشام وزن 500 جرام  نحو 50 جنيهًا.
سعر عدس أصفر أبو عوف وزن 500 جرام نحو 65 جنيهًا.
سعر عدس أصفر زمزم وزن 500 جرام نحو 44.95 جنيه.


 

سعر عدس أصفر المطعم وزن 500 جرام  نحو 39.95 جنيه.
سعر عدس أصفر عجمي وزن كيلو نحو 70 جنيهًا.
 

سعر العدس بجبة اليوم الأربعاء 13 مارس

سعر العدس بجبة الضحى وزن 500 جرام نحو 58 جنيهًا.
سعر عدس بجبة أبو عوف وزن  500 جرام نحو 55 جنيهًا.
سعر العدس بجبة زمزم وزن 500 جرام نحو 41.5 جنيه.
سعر العدس بجبة وزن كيلو نحو 74.5 جنيه.
سعر العدس بجبة  باب الشام وزن 500 جرام نحو 47.50 جنيه.

أهمية الحملات الأمنية في ضبط أسعار السلع

وفي سياق متصل، أكد النائب أحمد عبدالجواد، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، وأمين التنظيم، أهمية الحملات الأمنية التي تشنها وزارة الداخلية على السوق الموازية ومحتكري السلع، الذين يعملون على تخزين السلع الاستراتيجية ورفع أسعارها بشكل مبالغ مما يزيد الأعباء على المواطن المصري.

وكشف، أن هذه الحملات تمثل أداة ردع قوية للتجار الجشعين، وسيكون لها انعكاس كبير على ضبط الأسعار في السوق، والذي يتطلب معه رقابة شديدة على الأسواق لمنع أي تلاعب بالأسعار، خاصة في السلع التي اعتبرتها الدولة المصرية سلعًا استراتيجية.

توقيع عقوبة على محتكري السلع

وقال المهندس حسن فوزي، رئيس شعبة البن بالغرف التجارية إن هناك رقابة صارمة من قبل وزارة التموين على الأسواق، بالتعاون مع وزارة الصحة والأجهزة الأمنية، وذلك للتأكد من سلامة السلع الغذائية ومن ضمنها البن، محذراً من يحاولون الغش في البن بالعقوبات الصارمة التي تصل إلى الحبس.

مراقبة الأسعار في الأسواق المصرية المختلفة

قال المستشار شعبان رأفت عبداللطيف، أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إن ضبط الأسواق بداية حل الأزمة الاقتصادية، ولن يتحقق ذلك سوى من خلال تشديد الرقابة والقضاء على السوق السوداء وظاهرة احتكار السلع بمختلف أنواعها خاصة بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان.

وأكد أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، أن السوق السوداء أو الموازية تمثل خطرًا كبيرًا على الاقتصاد الوطني، وهناك أسواق موازية في جميع المجالات والقطاعات والأنشطة بداية من العملة والمشروعات الصغيرة مصانع بير السلم وكل الصناعات، أبرزها صناعة المغذيات التي تتواجد بشكل كبير بعيدًا عن رقابة الدولة.

وشدد المستشار شعبان رأفت عبداللطيف، على ضرورة تضافر الجهود ووضع أكثر من رؤية وتصور للقضاء على السوق الموازية، بداية من حزمة من الحوافز والتيسيرات والتسهيلات لأصحاب المشروعات العاملة بعيدًا عن الاقتصاد الرسمي للدولة، ومنحهم على سبيل المثال مهلة تصل لخمس سنوات دون التقيد بدفع الضرائب أو ما شابه من التزامات نقدية لحين دمجها في المنظومة، خاصة أن هناك العديد من يرغب في الاندماج في المنظومة الرسمية، ولكن بسبب الإجراءات يوجد عزوف من قبل البعض، إضافة لمن يرغب في العمل بعيدًا عن رقابة الدولة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.