السبت، 05 أكتوبر 2024

08:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أستاذ تفسير : مشكلتنا في رمضان الاهتمام بتجويد القرآن وإغفال المضامين

الدكتور محمد سالم أبو عاصي

الدكتور محمد سالم أبو عاصي

محمد النجار

A A

قال الدكتور محمد سالم أبو عاصي، أستاذ التفسير وعميد كلية الدراسات العليا السابق بجامعة الأزهر، إن ثاني مبدأ من مبادئ القراءة العصرية للقرآن الكريم هي التدبر في الكون وفي النفس، متابعا: "القرآن يقول" أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها ".

وأضاف أبو عاصي، خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامج" أبواب القرآن "المذاع على قناة" إكسترا نيوز ":" لدينا مشكلة خصوصا في رمضان، نحن نهتم بالتجويد وبإتقان التلاوة وهذا مطلوب وبالألفاظ لكن نغفل تماما المضامين ".

وتابع:" المطلوب قراءة صحيحة متدبرة، وليست قراءة صحيحة فقط "مشيرا إلى أن الناس يقولون في رمضان كمْ ختمة ختمت لكن الصحيح أن نقول كمْ ختمة فهمت كمْ ختمة تدبرت كمْ ختمة تجسد القرآن في نفسك كما تجسد في النبي عليه الصلاة والسلام، كان خلقه القرآن".

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search