الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبو ظبي الإسلامي مصر يرفع حدود السحب من البطاقات الائتمانية بالخارج

مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر

مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر

عبد الرحمن المصري

A A

قرر مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر، رفع حدود السحب من البطاقات الائتمانية خارج مصر، في خطوة من البنك لتنفيذ توجيهات حسن عبد الله محافظ البنك المركزي للبنوك برفع القيود عن البطاقات الائتمانية، بعد قرار تحرير سعر الصرف في مصر.

وكان حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، وجه البنوك المحلية، برفع القيود المفروضة على حدود السحب والشراء من البطاقات الائتمانية بالعملات الأجنبية، سواء كانت المعاملة من داخل مصر أو خارجها.

واستجاب مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر لقرار محافظ البنك المركزي، وقرر مساء اليوم الثلاثاء، رفع حد استخدام بطاقات المشتريات المغطاة خارج مصر، ليصل إلى 3.5 ألف دولار.

وكانت أغلب البنوك المحلية، وضعت قيودًا من جانبها منذ أشهر، على السحب بالعملات الأجنبية، من بطاقاتها الائتمانية، في الوقت الذي عانت فيه البلاد من أزمة نقص الدولار داخل القطاع المصرفي، وتغول السوق السوداء في السيطرة على المعاملات النقدية بالعملات الأجنبية، وخاصة الدولار، وهو ما أدى إلى رفع سعره في السوق الموازية إلى حدود 70 جنيها.

وكان البنك المركزي المصري، وجه البنوك برفع القيود عن البطاقات الائتمانية، بخصوص معاملات السحب أو الشراء بالكروت، داخل وخارج مصر، وترك تحديد سقف المبلغ المصروف شهريًا طبقًا لتقديرات كل بنك.

ويقدم مصرف أبو ظبي الإسلامي العديد من البطاقات الائتمانية، التي تسهل للعملاء الحصول على خدمة السحب النقدي، أو شراء المنتجات، بالعملات المحلية أو الأجنبية، من داخل البلاد أو خارجها.

وحرر البنك المركزي، ولجنة سياساته النقدية، سعر صرف العملات الأجنبية، وترك تحديد كل عملة مقابل الجنيه، طبقًا لآليات سوق الصرف وإخضاعها للعرض والطلب.

وبلغ سعر صرف الجنيه مقابل الدولار باعتبارها العملة الأكثر رواجًا في تنفيذ العمليات التجارية حول العالم، إلى 49 جنيهًا.

وقررت لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي، رفع سعر الفائدة في مصر، بواقع 600 نقطة أساس دفعة واحدة، بنسبة 6%، وهي المرة الأولى في تاريخ البلاد التي ترتفع فيها الفائدة على الإيداع والإقراض بمثل هذا المقدار، في الوقت الذي أعلن فيه البنك المركزي أن تلك الزيادة في نسبة الفائدة، بهدف امتصاص التضخم، وتقليل نسبته في البلاد.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search