الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الدراما المصرية تعود للصدارة، ماذا قال النواب عن المتحدة للخدمات الإعلامية؟

مجلس النواب- أرشيفية

مجلس النواب- أرشيفية

محمد الداوي

A A

استطاعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تطوير صناعة الإعلام والدراما في مصر خلال السنوات القليلة الماضية، وخاضت الشركة معركة قوية في صناعة الوعى الاجتماعي والسياسي.

وأدركت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية منذ اللحظة الأولى مسؤوليتها تجاه تطوير الدراما المصرية، وأخذت على عاتقها تطوير الدراما التلفزيونية، والعودة بها للصدارة مرة أخرى، والارتقاء بالمواطن ثقافيا وفكريا، وتنمية الوعي، ومناقشة كافة القضايا الاجتماعية والسياسية والتاريخية، وخلال السنوات القليلة الماضية نجحت مساعي الشركة المتحدة في إحداث نقلة كبيرة وملحوظة في الدراما، بعد سنوات من التخبط على الساحة الدرامية، وارتكزت خطة الشركة المتحدة على مواجهة الفكر بالفكر.

وأعادت المتحدة قوة مصر الناعمة إلى مكانتها من خلال تنوع في الدراما، وتقديم وجبة دسمة من المسلسلات التي تناسب كافة الفئات والاعمار والأذواق، واستطاعت أيضاً  تغير وجه الدراما في مصر، إذ استعادت دور الفن وقوته الناعمة من منطلق الحفاظ على القيم والهوية المصرية، وهو ما دفع عدد من أعضاء البرلمان بغرفتيه «النواب والشيوخ» للترحيب بالموسم الدرامي الرمضاني للشركة المتحدة.

الشركة المتحدة منذ توليها أمور الإنتاج وهي تسعى لتقديم فن هادف

قال النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الفن دائما يقوم بدور مهم في التوعية وترقية المشاعر وتهذيب الأجيال، فهو القوى الناعمة التي تستخدمها الدول في إيصال أهدافها.


وأضاف سالم لـ«الجمهور»، أن الشركة المتحدة تعرف جيدا هذا الدور المهم ومنذ أن تولت أمور الإنتاج وهي تسعى دوما لتقديم فن هادف بمختلف انواعه ما بين الدراما الاجتماعية والكوميدية والسياسية ولا ننسى أحد أهم مسلسلاتها «الاختيار» الذي وثق دراميا أحداث انتهت بثورة 30 يونيو، مؤكداً أن هذا المسلسل سيظل بأجزائه شاهداً على فترة حرجة وصعبة من عمر الوطن.

وأكد وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن البعض يظن أن الفن دوره ترفيهي فقط وهذا غير صحيح لأن الفن له دور كبير في تنمية المجتمع وتوجيهه ورصد الأحداث الاجتماعية والتاريخية والسياسية، وهذا ما قامت به الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وتابع عضو مجلس النواب، أن الشركة المتحدة قدمت وجبة دسمة من الأعمال الدرامية الرمضانية والبرامج الهادفة، وأن لديها رؤية عظيمة تجلت في التنوع الكبير الذي يوضح رؤيتها المتوافقة مع رؤية الدولة في تنمية الوعي، مطالباً الفن المصري أن يقدم المزيد من الأعمال التي ترصد الظواهر المختلفة وتساهم في إيضاح الدور الذي تقوم به الدولة في الفترة الأخيرة.

وأوضح النائب مصطفى سالم، أن الشركة المتحدة قامت بدور هام في صناعة الوعى الاجتماعي والسياسي، من خلال الدراما التليفزيونية التي أصبحت أكثر تنظيما وتنوعا، بالإضافة الى احتوائها على موضوعات وقضايا تمس صميم المجتمع المصري، قائلاً : إن دراما المتحدة سلطت الضوء على الكثير من القضايا الاجتماعية وكانت شرارة البداية نحو اتخاذ خطوات جادة من جانب المعنيين لحلها سواء من خلال إجراءات تنفيذية أو تعديلات تشريعية.

 المتحدة للخدمات الإعلامية تقدم وجبة دسمة تتسم برؤية واضحة ترتقي من خلالها بالفكر مع نشر الوعي

فيما أكد النائب إيهاب الطماوي مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني، ووكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قامت بدور وطني مهم في نشر الوعي عن طريق الفن باعتباره مرآة للشعوب والقوة الناعمة لصناعة فكر الأجيال.

وأضاف «الطماوي» لـ«الجمهور» أن التنوع في الأعمال الدرامية التي قدمتها المتحدة للخدمات الإعلامية، في وجبتها الرمضانية الدسمة تتسم برؤية واضحة ترتقي من خلالها بالفكر مع نشر الوعي، مؤكداً أن صناعة الدراما من الصناعات التي تحقق عائد ومردود سياسي واقتصادي.

وأشار وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، إلى أن مصر عانت من حروب التشكيك ومحاولة هز ثقة المصريين في مؤسسات الدولة المصرية، وهو ما تتطلب خوض معركة صناعة الوعى قامت بها الشركة المتحدة، التي عمدت على تطوير الإعلام والدراما إيمانا بدورهم في بناء الشخصية المصرية والارتقاء بها، واستخدام الإعلام والدراما في معالجة القضايا الوطنية وإبراز التحديات، مؤكدا أن الشركة المتحدة نجحت في إعادة ضبط السوق الدرامي وتوجيهه إلى الطريق الصحيح ليكون سلاح الدولة في التغيير.

وأكد مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية نجحت في تذليل العقبات التي تواجه صناعة الدراما وبدأت في مواكبة التطوير من خلال الدخول في كافة أشكال الإعلام والدراما، لتكون منافسا قويا، مشددا على أن الموسم الدرامي الرمضاني أصبح أكثر تنوعا وتعبيرا عن واقع المصريين وهو ما يفسر الالتفاف الشبعى الكبير حولها خلال الشهر الكريم.

المتحدة للخدمات الإعلامية تقدم وجبة دسمة وتراعي مختلف الأذواق والأعمار


وفي هذا السياق، قال النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أعادت المجد للدراما المصرية المتميزة والمتنوعة مرة ثانية، عبر إنتاج ضخم لكثير من المسلسلات هذا العام وتنوع قضاياها، وتعدد الفنانين والنجوم المشاركة فيها، قائلا: إطلالة على أعمال المتحدة هذا العام يكشف إنها تقدم وجبة دسمة وتراعي مختلف الأذواق وتستعيد الريادة مصريا وعربيا مرة ثانية.

وأضاف «محسن» أن دراما المتحدة سلطت الضوء على الكثير من القضايا الاجتماعية والتحديات، وأعادت وضع الدراما المصرية لسياقها الطبيعي وأعادت لمصر ريادتها في الفن المصري، كما أعادت المشاهد للشاشة الصغيرة مرة أخرى، بأعمال ضخمة وذات رؤية.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن الشركة المتحدة عليها دور كبير في صناعة الوعى وخلق حالة من التفاعل في المجتمع وذلك من خلال تقديم عدد من الأعمال الفنية، التي تناقش كافة الموضوعات بلغة راقية ومعالجة درامية جديرة بالاهتمام، لذلك جذبت مسلسلات المتحدة وأعمالها نظر الجميع منذ بدء عرضها على شاشات رمضان.

وأوضح النائب أحمد محسن، أن اقتحام الشركة المتحدة لميدان الدراما جاء ايمانا بدورها في تعزيز الوعي والقضاء على الفوضى التي كانت موجودة، كما أن اهتمام الشركة بذوي الهمم وأصحاب الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال ترجمة كافة أعمالها بلغة الإشارة، ليتمكن ذوو الهمم من متابعته مسلسلات رمضان، سابقة إنسانية وثقافية تحسب لها.

واختتم النائب احمد محسن، أن القوى الناعمة لمصر سلاح رئيسي في معركة الوعي وتقديم القضايا الحقيقية للناس وعملية التنوير وهو ما نجحت في تقديمه أعمال الشركة المتحدة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search