الأربعاء، 31 يوليو 2024

10:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الأردن يدين إقدام الاحتلال على قتل أردنيين في مدينة طولكرم الفلسطينية

 وزارة الخارجية الأردنية

وزارة الخارجية الأردنية

مارسيل أيمن

A A

أدانت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الثلاثاء خلال بيان رسمي جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، كما نددت الوزارة إقدام جيش الاحتلال الإسرائيلي على قتل مواطنين أردنيين، وذلك يوم أمس، في مدينة طولكرم الفلسطينية.

ومن جانبه أوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية، السفير سفيان القضاة أن الوزارة طالبت إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، بتحقيق كامل وبتحمل مسؤولياتها وكشف ملابسات العملية، وستتخذ الوزارة جميع الإجراءات الدبلوماسية اللازمة وفق القانون والاتفاقيات والأعراف الدولية ذات الصلة.

مؤكدًا أن الوزارة على اتصال مع ذوي المواطنين، اللذين يحملان أيضاً هويات فلسطينية، كما أعرب السفير الأردني عن تعازي الوزارة لعائلتي الفقيدين.

ومن جانبه أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية خلال بيان رسمي عن ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 31184 شهيدا و72889 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت الوزارة إلى أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر في القطاع راح ضحيتها 72 شهيدا و 129 مصابا خلال 24 ساعة.

وفي هذا السياق قال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة: إن هناك ضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم، مؤكدًا «72 % من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء».

وأما عن شهداء الجفاف في القطاع، أوضحت وزارة الصحة ارتفاع حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف إلى 27 شهيداـ

وعلى صعيد آخر أكدت وسائل إعلام فلسطينية صباح اليوم ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي الذي يستهدف فلسطينيين ينتظرون المساعدات إلى 400 شهيد و1300 جريح.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.