الجمعة، 09 أغسطس 2024

12:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إحالة متهمين لمحكمة الجنايات بتهمة تصنيع المخدرات بمدينة نصر

حبس - أرشيفية

حبس - أرشيفية

محمود الطحاوي

A A

أمرت نيابة مدينة نصر اليوم الثلاثاء، بإحالة شخصين لمحكمة الجنايات لاتهامهما بتصنيع العقاقير المخدرة والاتجار بها بمنطقة مدينة نصر بمحافظة القاهرة.

بداية الواقعة

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تمكنت من القاء القبض على شخصين لهما معلومات جنائية وتبين أنهما قاما باستئجار شقة ومخزنين بدائرة قسمي شرطة “أول – ثالث” مدينة نصر بالقاهرة، واتخاذهما مسرحاً لتصنيع العقاقير المخدرة وترويجها.

اعترافات المتهمين


وبمواجهة المتهمين بما هو منسوب إليهما من مضبوطات، اعترفا بممارسته تجارة المواد المخدرة، لتحقيق أرباح مالية، وتم تحرير المحاضر اللازمة بالواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتهمين، وتم تولي النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك حرصاً من وزارة الداخلية على مكافحة جميع جرائم الاتجار بالمواد المخدرة، بجميع قطاعاتها لازدهار الأمن في جميع ربوع الدولة المصرية، وضبط جميع العناصر الإجرامية وتقديمها إلى المحكمة والمساءلة القانونية، لما ارتكبوه من جرائم ضد الدولة والمدنيين للمخاطر، لا سيما تجار المخدرات والأسلحة.
 

عقوبة تجارة المخدرات

وتنص المادة 34 من قانون العقوبات على أن عقوبة الإتجار بالمواد المخدرة داخل المجتمع, يعاقب بها الفرد من سنة وتصل للسجن المؤبد والإعدام أحيانًا تبعاً لوقائع الدعوى، والغرامة المالية تبدأ من 5 ألاف جنيه وتصل ل100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصري، في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.