الجمعة، 20 سبتمبر 2024

08:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أكبر شركتان للصرافة في مصر تحصلان 20 مليون دولار منذ تحرير سعر الصرف

الدولار في مصر

الدولار في مصر

عبد الرحمن المصري

A A

بلغت حصيلة بيع الدولار لدى شركتي الأهلي للصرافة ومصر للصرافة، التابعتين لأكبر بنكين في مصر، نحو 20 مليون دولار حتى الآن، أي ما يقرب من مليار جنيه، خلال الأيام الخمس الماضية.

وحرر البنك المركزي سعر الصرف، مساء الأربعاء الماضي، في خطوة لضرب السوق السوداء في مقتل، والقضاء على سعرين للدولار في البلاد.

وكشف عبد المجيد محي الدين في تصريحات لقناة العربية بيزنس، عن أن التنازلات عن الدولار في جيع شركات الأهلي للصرافة يتزايد منذ إعلان البنك المركزي عن قراره، والذي تزامن مع إعلانه رفع سعر الفائدة بواقع 6%.

وأكد رئيس شركة الأهلي للصرافة أن التنازلات أغلبها بالدولار ثم باليورو ثم الريال السعودي.

وحرر البنك المركزي سعر صرف العملات الأجنبية أمام الجنيه المصري، بعد فترة تغول فيها السوق السوداء على سوق العملات، واستحوذ على أغلب تعاملات سوق الصرف، وقرر في الوقت نفسه رفع نسبة الفائدة بواقع 600 نقطة أساس.

وتوقع فايد اختفاء السوق السوداء إلى الأبد في مصر، في ظل تعامل البنوك بالأسعار الحرة للعملات، والخاضعة لآليات السوق التي يتحكم فيها العرض والطلب.

زيادة تحويلات المصريين في الإمارات

وطبقًا لآخر الإحصائيات التي صدرت عن القطاع المصرفي المصري، فقد ارتفعت تحويلات المصريين العاملين في الإمارات إلى نحو 3.5 مليار دولار خلال العام 2021-2022، مقارنة بنحو 3.4 مليار دولار خلال العام المالي السابق له في 2020-2021، بنسبة زيادة بلغت نحو 3% وفق البيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، القادمة من مؤشرات البنوك العامة والخاصة وشركات الصرافة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search