الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف إلى 27 شهيدا

غزة

غزة

وداد العربي

A A

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 31184 شهيدا و72889 مصابا منذ 7 أكتوبر.

وأشارت الصحة الفلسطينية إلى أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر في القطاع راح ضحيتها 72 شهيدا و 129 مصابا خلال 24 ساعة.

وقالت الوزارة في غزة: «هناك ضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم».

وأضافت: «72 % من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء».

وفيما يخص شهداء الجفاف، أكدت وزارة الصحة في غزة: «ارتفاع حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف إلى 27 شهيدا».

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية اليوم، ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي الذي يستهدف فلسطينيين ينتظرون المساعدات إلى 400 شهيد و1300 جريح.

الأونروا تطالب بإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

وقالت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام الخاص بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين، «الأونروا» لقناة القاهرة الإخبارية: «نطالب بإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة».

وأكدت إيناس حمدان للقاهرة الإخبارية: «الأوضاع الإنسانية في غزة تزداد كارثية جراء نقص المواد الغذائية وزيادة أعداد النازحين».

وقالت القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام بأونروا: «نعاني نقصا كبيرا في الأدوية والمستلزمات الطبية وانهيارا تاما بالمراكز الصحية في غزة».

وأشارت حمدان إلى أن المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة غير كافية، وأضافت: «انهيار القطاع التجاري في غزة والنازحون لا يمتلكون القدرة الشرائية للحصول على السلع».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.