السبت، 06 يوليو 2024

02:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس بنك القاهرة لـ«الجمهور»: حجم تحويلات المصريين بالخارج زاد 100 ضعف

تحويلات المصريين بالخارج

تحويلات المصريين بالخارج

عبد الرحمن المصري

قال طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، إن قرار البنك المركزي، بتحرير سعر الصرف، أدى إلى ارتفاع الحصيلة الدولارية في القطاع المصرفي المصري.

أضاف فايد في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن حجم الموارد الدولارية اليومية، لدى بنك القاهرة، ارتفعت إلى 100 ضعف، في ثاني أيام تحرير سعر صرف العملات الأجنبية المصرية.

وأوضح أن بنك القاهرة، وسبق وأن شهد انخفاضًا في تحويلات المصريين بالخارج، في ظل وجود سعرين للدولار وباقي العملات الأجنبية الأخرى، بالتزامن مع شح تلك العملات في القطاع المصرفي، نتيجة تغول السوق الموازية، إلا أن القرار أعاد الأموال الأجنبية الصعبة إلى أحضان القطاع المصرفي مرة أخرى.

وحرر البنك المركزي سعر صرف العملات الأجنبية أمام الجنيه المصري، بعد فترة تغول فيها السوق السوداء على سوق العملات، واستحوذ على أغلب تعاملات سوق الصرف، وقرر في الوقت نفسه رفع نسبة الفائدة بواقع 600 نقطة أساس.

وتوقع فايد اختفاء السوق السوداء إلى الأبد في مصر، في ظل تعامل البنوك بالأسعار الحرة للعملات، والخاضعة للعرض والطلب.

زيادة تحويلات المصريين في الإمارات

وطبقًا لآخر الإحصائيات التي صدرت عن القطاع المصرفي المصري، فقد ارتفعت تحويلات المصريين العاملين في الإمارات إلى نحو 3.5 مليار دولار خلال العام 2021-2022، مقارنة بنحو 3.4 مليار دولار خلال العام المالي السابق له في 2020-2021، بنسبة زيادة بلغت نحو 3% وفق البيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، القادمة من مؤشرات البنوك العامة والخاصة وشركات الصرافة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.