الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إطلاق حملة «رمضان بصحة» لنشر الوعي خلال شهر الصيام

شهر رمضان - تعبيرية

شهر رمضان - تعبيرية

عمر النيال

A A

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إنه تم إطلاق حملة «رمضان بصحة» للعام الرابع على التوالي في إطار دور مبادرات رئيس الجمهورية في مجال الصحة العامة التي تستهدف نشر الوعي الصحي، ومواجهة الشائعات.

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الحملة تستهدف توعية المواطنين بأهم النصائح الصحية لشهر رمضان الكريم، بالإضافة إلى تشجيع المواطنين وخاصة من يعانون من أمراض مزمنة السكر - الضغط - الكلى - الكبد - القلب - السرطان بأهمية الكشف والمتابعة واستشارة الطبيب قبل صيام رمضان لمعرفة موقفهم الصحي والطريقة الصحيحة للاستعداد للصيام.

نصائح لمرضى السكري في رمضان

وتابع أن الوزارة أصدرت عددا من النصائح وخاصة لمرضى السكري؛ للحفاظ على صحتهم وهذا النصائح تتمثل فى سحور صحى لهم، منها: تأخير السحور قدر الإمكان وضرورة تجنب تناول المخللات، كما يفضل تناول الفول، والإقلال من الخبز قدر الإمكان، الحرص على تناول الجبن والبيض والزبادى.

وأشار متحدث وزارة الصحة، إلى عدم شرب الشاي والقهوة حتى لا يحدث إدرار للبول، وضرورة شرب المياه بكثرة بين الإفطار والسحور لآن الجسم ويحتاج من 6 إلى 8 أكواب كبيرة من الماء.

وتعمل الوحدات الصحية ومبادرات الصحة العامة خلال رمضان من الساعة 9 صباحاً وحتي الساعة الثانية ظهرا.

ونصح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، المقبلين على الزواج في فترة العيد، بإجراء الفحوصات الطبية المطلوبة للاطمئنان على صحتهم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search