الثلاثاء، 30 يوليو 2024

10:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أول مسحراتية قبطية بجنوب سيناء، «استلفت الطبلة والجلابية»

كاتي وأصحابها

كاتي وأصحابها

أسماء أبو شادي

A A

في ساعات متأخرة من الليل في شهر رمضان، تتأهب الناس للسحور استعداداً لبداية الصوم، إذا بصوت نسائي ينادي على الجميع ويحثهم على الاستيقاظ : «اصحي يا نايم .. صحي النوم.. إحنا بقينا في شهر الصوم»، لتكتشف مدينة دهب الذين لم يعتادوا على وجود مسحراتي بأن هذا الصوت لـ سيدة قبطية.

من بداية منطقة الفنار حتى الـ«لايت هاوس»، أخذت كاتى، البالغة من العمر 44 عامًا، تطوف في الشوارع الجانبية لمدة قاربت الساعتين، وهى ترتدى جلبابًا أبيض، وبين يديها حملت طبلة، أشارت إلى أنها «مستلفاهم من أصحابى هنا عشان كنت أعمل بيهم كده وهرجعهم تانى».

وأضافت كاتي في تصريح لموقع الجمهور: «الفكرة جاتلي من سنتين، وكنت عايزة أفرح أصحابي وأقاربي بس بطريقة مختلفة، في الأول استلفت الجلابية من واحد صاحبي والطبلة من واحدة صحبتي، وبعد كده اشتريت واحدة وكنت حابة أفرحهم وأعملهم حاجة مبهجة وأحسسهم بالأجواء الرمضانية، في الأول كنت بروح لصحابي وبنادي عليهم واحد واحد، دلوقتي بنزل الشارع وأنادي علي كل الناس».

وتابعت: «الموضوع بدأ من 3 سنين، لما كنت حابة أدخل الأجواء الرمضانية على أصحابي، والسنادي بنوزع وجبات وتمر على الناس في الشارع قبل الفطار، وهنعمل مائدة هنفطر عليها عدد كبير من الصايمين».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.