الأحد، 07 يوليو 2024

01:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

القومي للحوكمة: 3 ملايين أسرة تستفيد من مبادرة «حياة كريمة»

القومي للحوكمة

القومي للحوكمة

نورهان عبدالعزيز

تهتم وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بتعزيز دور المرأة في المجتمع بشكل كبير مما يؤدي إلى مشاركتها في جميع المهن والوظائف، إضافة إلى كسب العديد من المهارات التي تفتح آفاقا جديدة للتعامل مع فئات المجتمع.

أربعة محاور أساسية لتمكين المرأة اقتصاديًا

ويتطلب تمكين المرأة اقتصاديًا اتباع نهج شامل متعدد الجوانب يرتكز على أربعة محاور رئيسية، حسبما كشفت وزارة التخطيط في قمة She Can التي تعقدها شركة انتربرينيل.

وترتكز المحاور الأساسية لتمكين المرأة على التعليم وتطوير المهارات، والوصول إلى الموارد، بجانب الصحة الإنجابية، والبيئة السياسية المواتية، كما أن برنامج تكافل وكرامة من الركائز الأساسية لدعم جهود المرأة.

وكشفت هبة مدحت زكي، مدير مركز مصر لريادة الأعمال التابع للمعهد القومي للحوكمة في مبادرة She Can، أن «حياة كريمة» تستهدف تحسين حياة المواطنين في الريف المصري، ومن ثم تعزيز الحياة الاجتماعية للمرأة.

وبدأت مبادرة «حياة كريمة» في عام 2019 وتغطي 4500 قرية، لتضع تمكين المرأة اقتصاديًا في المقدمة، كما أنها تتناول الفقر متعدد الأبعاد ومعدلات البطالة، من خلال تحسين المعايير الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

ويستفيد أكثر من 3.1 مليون أسرة عبر 27 محافظة من مبادرة حياة كريمة، وتحتل النساء منها ما يصل إلى نحو 75%، مما يعزز جهود الدولة في دعم المرأة وإبراز دورها بشكل فعال.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية