السبت، 06 يوليو 2024

04:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مشاهير قراء مصر يمتعون الصائمين في قرآن المغرب بإذاعة القرآن الكريم

القرآن الكريم

القرآن الكريم

محمد الأزهري

إذاعة القرآن الكريم، تشهد خريطة تلاوات قرآن المغرب،  على موجات إذاعة القرآن الكريم طوال أيام شهر رمضان 1445 وأيام عيد الفطر المبارك، بعدد 34 تلاوة، خلال 30 يوما.

خريطة تلاوات المغرب إذاعة القرآن الكريم

1000 لقاء رمضاني في مراكز الشباب والنوادي العامة

وتشهد نوادي مصر ومراكز الشباب، لقاءات وتناقش هذه اللقاءات قضايا الشباب والمرأة والقضايا الاجتماعية، والحديث عن الصيام، ومستحباته، وتقبل الحديث عن حل المشاكل الاجتماعية والأسرية والوعظ والتوجيه والإرشاد، وتعرف بخطورة الكلمة في الصيام وفي غيره، وعن حقوق الشباب والفتيات.

5800 مشاركة وعظية بملتقيات رمضان 2024 

ويوجه مجمع البحوث الإسلامية، وهو أعلى جهة بحثية ومرجعية حول فكر الأزهر بمصر، وإلى العالم، واعظاته ووعاظه إلى الجمهور في ملتقيات مفتوحة في الميادين الرئيسية، تخاطب الناس بما تعيشه في يومها، ونقاش مفتوح حول الحالة الإيمانية، وتفاعلا في اليوم والليلة.

15000 و 500 درس بمساجد مصر 

ويقف وعاظ الأزهر، وعلماء البحوث الإسلامية، وواعظات الأزهر بين المسلمين في مساجد مصر الرئيسية لبحث قضايا الصيام، وإزالة شقاق ذات البين، وحسن التقدير للمرأة أما وبنتا وزوجه وشقيقه وجدة، ومساعدة الأهل لبعضهم البعض، وكيف يكون الصيام والتغلب على الظرف، وتجاوزه.

15 برنامجا أون لاين موجهه للمسلمين في مصر 

ويبث الأزهر الشريف، ممثلا في علماء مجمع البحوث الإسلامية، 15 برنامجا يوميا للوصول إلى الصائم في عقر داره وعبر هاتفه وعبر جهاز الكمبيوتر لفتيى الناس، والنقاش مع السيدات عبر الواعظات لمساعدتهن في أمور الحياة، والقول الفاصل في فتاوى نسائية.

60 ألف وافد من 140 دولة في ملتقيات وكتب ونقاش ومجلة الأزهر

ويشهد شهر رمضان 2024، ملتقيات ولقاءات مع 60 ألف وافد من 140 دولة في العالم تتمتع بعلاقات جيدة مع مصر، وتقدر مصر ثقة هذه الدول فيها وأن تستأمنها على قادة المستقبل لديها، ويعاملهم الأزهر كأبناء مشتركين للبلدين، حسبما أكد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف العالم الدكتور نظير عياد لـ"الجمهور"، حيث يتم منحهم الكتب والجلوس معهم، وزيارتهم في إقامتهم، ويتم منحهم مجلة الأزهر التي تشهد توزيعا عالميا.

علماء مصر بكل دول العالم يكلمون الشعوب بثقافتها ولغتها لنبذ الكراهية

وينشتر علماء مجمع البحوث الإسلامية، في كل دول المعمورة، يكلمون الناس بثقافاتهم التي يقبلها الإسلام جميعا ويحترمها ويدرسها الأزهر، ويحولها لطاقة سلام تخدم الإنسان وترسي السلام، وتحترم تاريخ الشعوب وتدعو كل مواطن لخدمة بلده التي هي جزء من الإنسانية بحجم دولة وملايين البشر، ونبذ الكراهية والعنف، كون الأزهر يعمل مع الأديان الأخرى ضد ناشري الكراهية والحروب والعمل على تأمين المجتمعات بشعوبها بالمحبة والسلام والتعاون.

الإدمان والشذوذ والعنف والإلحاد وظلم المرأة والعقوق والإرهاب والتطرف أبرز القضايا 

ويحدث المسلمون في مصر والعالم، واعظات ووعاظ الأزهر بلسان واحد لنبذ الكراهية والشذوذ والإلحاد والإدمان والعنف والتطرف وظلم المرأة والعقوق وآداء الحقوق والإرهاب، في أحاديث متصلة حول العالم من داخل وخارج مصر، في 21 ألف لقاء أزهري بامتياز، كما يتعاون الأزهر مع أهل الاختصاص من كافة تخصصات العلم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.