السبت، 06 يوليو 2024

03:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

535 مليون دولار استثمارات جديدة لزيادة إنتاج الغاز من حقل ظهر

الجمعية العامة لشركة بتروشروق

الجمعية العامة لشركة بتروشروق

شهيرة أحمد

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن ما تحقق في حقل غاز ظهر بالبحر المتوسط من شراكة ناجحة مع شركات عالمية كبرى ومتنوعة ساهم في تقديم أداء قوى في منظومة إنتاج الغاز المصري.

وأضاف الملا، خلال حضوره الجمعيات العامة لشركتي بتروشروق وبتروبل عبر الفيديوكونفرانس، أن أهمية البناء خلال المرحلة المقبلة على ما تحقق من نجاح من خلال تلك الشراكة بالتوازي مع ما يشهده الاقتصاد المصري مؤخرًا من تحسن جاذب للاستثمارات الأجنبية، وهو ما يهيء المناخ لضخ المزيد من الاستثمارات وتبني المزيد من الخطط الطموحة.

ووجه الوزير، الشكر للعاملين على المجهودات المبذولة والنتائج المتحققة خلال العام، كما أشاد بما تحقق من مؤشرات إيجابية في مجال السلامة تعكس الالتزام بتنفيذ استراتيجيات ومعايير السلامة.

خطة طموحة لتنمية حقل ظهر

وخلال الجمعية العامة لشركة بتروشروق، أوضح المهندس خالد موافى، رئيس الشركة، أنه يجري العمل على الخطة الموضوعة خلال العام المالي الحالي 2023-2024 لتنفيذ عمليات التنمية لحقل ظهر للغاز الطبيعي، والتي تشمل حفر واكمال البئر (ظهر-19) وتحقيق ظروف تشغيلية وفق المعايير الفنية العالمية مع الالتزام بأعلى معايير الأمن والسلامة.

موازنة استثمارية ضخمة لعام 2024-2025

وأضاف موافى، أن الموازنة الاستثمارية الجديدة للعام المالي 2024-2025 تستهدف الاستمرار في تكثيف عمليات التنمية بمنطقة حقل ظهر، وتطوير التسهيلات في محطة الإنتاج البرية التي تخدم الحقل، وتنفيذ مشروع لرفع كفاءة تشغيلها وربطها مع الضواغط الخاصة بمحطة الجميل ببورسعيد، مشيرا إلى أن الموازنة تتضمن استثمارات بنحو 535 مليون دولار لتنفيذ أنشطة تنمية الحقل واعمال التشغيل.

ولفت موافى، إلى الدور الكبير في مجال العمل المجتمعي من خلال مشروع حقل ظهر، حيث تم تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية في مجالات التعليم والصحة وتنمية قدرات الشباب لخدمة المجتمع المحيط في محافظة بورسعيد، بالإضافة إلى إشراك الجهات المعنية والمجتمع في الحوار من أجل التنمية المستدامة والإرتقاء بجودة البيئة والحياة.

وحضر الجمعية، رئيسا هيئة البترول والشركة القابضة للغازات الطبيعي، ونوابهم ووكلاء الوزارة، ومسئولو الشركات العالمية إينى الإيطالية و بى بى البريطانية وروزنفت الروسية ومبادلة الإماراتية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.