السبت، 05 أكتوبر 2024

09:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قريبا أول برنامج عن الذكاء الاصطناعى يقدمه « الكومى» فى موقع الجمهور

 المهندس محمود الكومي

المهندس محمود الكومي

الجمهور

A A


قام العالم المهندس محمود الكومي، المُتخصص في مجال الذكاء الاصطناعي والحاصل على جائزة «جينيف» الدولية في هذا المجال والتي تُعد من أهم الجوائز العالمية في قطاع الذكاء الاصطناعي، بزيارة لموقع الجمهور مساء اليوم السبت.


حيث قام «الكومي» مع إدارة تحرير موقع الجمهور على هامش الزيارة بالتوقيع على بروتوكول تعاون بين مؤسسته العلمية الإبتكارية «روبوتو سكول» التي تقوم بتدريب الأطفال والشباب على اكتشافات الذكاء الاصطناعي، وبين موقع الجمهور للتعاون المشترك في مجال الذكاء الاصطناعي في الفترة المقبلة.

مع سيدة مصر الأولى السيدة انتصار السيسي



كما قامت إدارة موقع الجمهور بالإتفاق مع المهندس محمود الكومي على تقديم برنامج حول الذكاء الاصطناعي فى موقع الجمهور قريبا

الكومي في صالة تحرير الجمهورتجدر الإشاره أن «الكومي» قد قام باختراع ما يقرب من 30 روبوت، كان ابرزهم «روبوت كيرا» المتخصص في اكتشاف فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال الكشف الروبوتي علي الانسان .

و احتفل مؤخرا بإبتكاره لروبوت يدعى «الو» وهو روبوت متخصص في توليد المياه علي سطح كوكب المريخ، كما ابتكر الكومي أيضًا روبوت جديد يُدعى «اكو» مهمته الاساسية هي العمل على اطفاء الحرائق بالموجات فوق الصوتية دون استخدام أي مواد كيميائية.

search