السبت، 05 أكتوبر 2024

08:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غزة تبدأ أول أيام رمضان بدون هدنة، واستمرار العدوان على الأراضي الفلسطينية المحتلة

رمضان في غزة

رمضان في غزة

مارسيل أيمن

A A

العدوان على غزة، عقب حلول شهر رمضان على فلسطين، إلا أن هناك ما يصل إلى 1.9 مليون نازح فلسطيني، تركوا منازلهم، بعد ما أجبرهم الاحتلال على مغادرتها زعمًا من أنهم سينجون من ويلات الحرب، إلا أن مدافع وطائرات الاحتلال لم ترحم مناطق نزوحهم من سيول الموت.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الاثنين عن، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 67 شهيدا و106 مصابين خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وقال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة ارتفعت 31 ألفا و112 شهيدا، و72 ألفا و760 مصابا، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، كما أشار إلى أن 72% من الشهداء العدوان هم من الأطفال والنساء.

وأكد «القدرة» خلال حديثه على أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، كما أوضح أن حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف ارتفعت إلى 25 شهيدا.


الفلسطينيون في أول أيام شهر رمضان 

وكان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، أعلن مساء أمس الأحد، أن اليوم الإثنين، هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وأكد المفتي خلال الاجتماعِ الذي عقدته دار الإفتاء الفلسطينية في المسجد الأقصى المبارك لمتابعة تحري هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1445 هجري، بحضور لفيف من علماء الدين والشخصيات الرسمية والشعبية الاعتبارية واستئناسا بتقديرات الأخوة الفلكيين من داخل فلسطين وخارجها لتولد هلال شهر رمضان وإمكانات رؤيته، فقد ثبت بالوجه الشرعي رؤية هلال شهر رمضان هذهِ الليلة، وعليهِ؛ يكون يوم غدٍ الإثنين هو الأولُ مِنْ شهر رمضان المبارك. 

وقال مفتي العام للقدس المحتلة: «من رحاب المسجدِ الأقصى المبارك، أولى القبلتين، وثاني المسجدين، وثالث المساجد التي تشد إليها الرحال، نهنئ المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، وشعبنا الفلسطيني في الوطن وفي الشتات، بحلول هذا الشهر المبارك، كما نهنئ القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس، بحلول هذا الشهر المبارك، سائلين الله سبحانه أن يتقبل شهداءَنا في عليين، وأنْ ييسر الفرج القريب لأسرانا البواسل، وأن يحمي قدسنا وأقصانا من عبث العابثين». 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search