الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

02:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من دفاتر محكمة الأسرة، ارتفاع الأسعار يدفع "يارا " إلى خلع زوجها

خلافات زوجية  - أرشيفية

خلافات زوجية - أرشيفية

إيمان بشير

A A

تكتظ محكمة الأسرة بالعديد من الرايات والقصص، منها ما يصدق، وأخرى مستغربة من جانب قطاع عريض من المواطنين، فجميع القضايا بالمحاكم أبطالها دائما زوج وزوجة.. فغالبية الدعاوى مرفوعة من جانب الزوجة إما طالبة الطلاق أو الخلع، أو باحثة عن نفقة متعة أونفقة الأبناء.

قصة حب تتحول إلى حجيم أسرى

بطلة قصتنا زوجة عاشت مع زوجها قصة حب امتدت عدة سنوات، تكللت بالزواج، بعد ماراثون طويل من التعب لتجهيز عش الزوجية.

كان يوم الزفاف مليئا بالفرح والسرور من جانب الزوجان العاشقان، فقد مرت أعوام على حلمها بأن يجمعمها بيتا واحدا، وأخيرا تحقق ما أراداه.

“يارة أ” البالغة من العمر 30 عاما، عاشت مع زوجها عبد العظيم الذى يكبرها بعامين فقط، أياما سعيده، لم يعرفا خلالها الخلاف، فالزوج موظف يذهب يوميا إلى عمله، منتظرا انقضاء ساعات عمله حتى يهرول مسرعا إلى بيته، ليجد زوجته فى انتظاره .

مع مرور الأيام بدات الخلافات بين الزوجين تظهر على السطح، وبدأ تذمر الزوجة من “ العيشة” ليجد الزوج نفسه فاقدا شغف الحب لزوجته، فقد تسبب غلاء المعيشة فى تدمير حياة الزوجين.

يارة حكتت قصتها، ويعتصرها الألم والحزن، فقد انتهتى بها المطاف فى محكمة الأسرة لخلع الزوج، وقالت : اتجوزنا وأنجبنا طفلا وكنا زي أي اتنين، زي مافيه أيام سعيدة وحلوة، كانت فيه أيام صعبه فيها خلافات ومشاكل حياتية، كان مابيرفضليش طلب قبل الجواز وكل حاجه مجابة".

وتابعت الزوجة"بدأت حياتنا تتغير بعد الجواز من حب ومشاعر وطلبات مجابة، إلى خلافات وصراعات ومشاكل بسبب المصاريف والغلاء ، وبعد سنه من جوازنا بدأ يتغير معايا ومعاملته ليا اتغيرت وطريقته وأسلوبه اتغير ، وبدأ يلجأ لأسرته عشان يصرفوا على البيت ، لأن المصاريف بدأت تقل والحياة الأسريه يتدهور وظلت خلافتنا بسبب المصاريف".

 وأكملت الزوجة" لم أتحمل ما يحدث، فأنا رافضة أن ينفق أهله على بيتنا، ومن هنا بدات الخلافات تزداد بيننا، حتى أصبحت الحياة بيننا جحيم، فقررت أن اتخلص من هذه “ العيشة” برفع دعوى خلع ضد زوجى.

أسباب الطلاق فى مصر


وأسباب الطلاق متعددة ومختلفة، بينها وأهمها الخلافات الزوجية، وعدم تحمل المسؤولية، البخل، عدم التوافق والإنسجام، الشك ووسائل التواصل، عدم التكافؤ اجتماعيآ وماليا، تدخل الأهل والعنف، الزواج بأخرى، تعاطي المخدرات.
وأكد الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أن عدد حالات الطلاق في مصر سجل 269.8 ألف حالة فى عام 2022، مقابل 254.8 ألف حالة طلاق عام 2021 بنسبة ارتفاع قدرها 5.9%، وبلغ متوسط عدد حالات الطلاق في الشهر 22.5 ألف حالة عام 2022، وفي اليوم 739 حالة، وفي الساعة 31 حالة، وحالة طلاق كل 117 ثانية، أي أقل من دقيقتين.
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search