السبت، 06 يوليو 2024

02:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الجامعة العربية تؤكد استعدادها لتقديم المساعدات لحل الأزمة في السودان

أبو الغيط وعبد الله حمدوك

أبو الغيط وعبد الله حمدوك

مارسيل أيمن

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، رئيس تنسيقية القوى الديمقراطية السودانية (تقدُم) الدكتور عبد الله حمدوك، ووفد التنسيقية، اليوم الأحد بمقر الأمانة العامة.

وأكد أبو الغيط خلال لقاؤه مع «حمدوك»، أولويات الجامعة العربية في الملف السوداني والمتمثلة في ضرورة إيقاف الحرب وأهمية الحفاظ على وحدة أراضي الدولة السودانية.

كما أشار إلى استعداد الجامعة الكامل لتقديم أية مساعدة مطلوبة للأطراف السودانية من شأنها لم شمل الأطياف السودانية لحل الأزمة، مشدداً على أهمية مرافقة الدولة السودانية في أي مبادرة من شأنها الوصول للحل.

محاولة وقف إطلاق النار في السودان

ومن جانبه أضاف المستشار جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن «أبو الغيط» استمع إلى عرض وافٍ قدمه الدكتور حمدوك حول تحركات وعمل التنسيقية لمحاولة وقف إطلاق النار بشكل سريع والوصول لعملية سياسية من خلال حوار سوداني جامع يشمل كافة الأطراف لإنقاذ الدولة السودانية وحقن دماء الشعب السوداني والحفاظ علي الدولة ومكتسباتها الوطنية.

وفي ذات السياق قدم «حمدوك» الشكر للأمين العام على المبادرة التي قام بها من خلال النداء الذي أطلقه يوم 5 مارس للأطراف السودانية لعمل هدنة خلال شهر رمضان الكريم، متمنياً أن يقوم الطرفان بالبناء عليها للوصول إلى حل سياسي.

وكان مجلس الأمن الدولي دعا يوم الجمعة الماضية، إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في السودان خلال شهر رمضان، مشيرًا إلى أنه أصبح ملايين الأشخاص في السودان مهددين بالمجاعة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.