الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سعر الجنيه الإسترليني اليوم الأحد 10 مارس

الجنيه الإسترليني

الجنيه الإسترليني

أحمد سامي

A A

الجنيه الإسترليني، شهد الجنيه الإسترليني تباينا ملحوظا في مختلف البنوك المصرية، وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري يوم الأربعاء الماضي برفع الفائدة 6% وتحرير سعر الصرف.

ويعرض لكم موقع «الجمهور»، أسعار الجنيه الإسترليني اليوم في البنوك حسبما جاء في آخر التحديثات.

 

الجنيه الإسترليني في بنك مصر

سجل الجنيه الاسترليني مقابل الجنيه المصري في بنك مصر 63.11 جنيه للشراء، و63.69 جنيه للبيع.

الجنيه الإسترليني في البنك الأهلي المصري

سجل الجنيه الاسترليني مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي المصري 62.98 جنيه للشراء، و63.56 جنيه للبيع.

الجنيه الإسترليني في بنك الإسكندرية

بينما سجل الجنيه الإسترليني في بنك الإسكندرية مقابل الجنيه المصري 63.05 جنيه للشراء، و63.62 جنيه للبيع.

الجنيه الإسترليني في البنك المصري الخليجي

وسجل الجنيه الإسترليني في البنك المصري الخليجي مقابل الجنيه المصري 62.96 جنيه للشراء، و63.58 جنيه للبيع.

الجنيه الإسترليني في بنك كريدي أجريكول

وسجل الجنيه الإسترليني في بنك كريدي أجريكول مقابل الجنيه المصري 63.24 جنيه للشراء، و 63.82 جنيه للبيع.

« المركزي» يرفع الفائدة 6% ويسمح بتحديد سعر صرف وفقا لآليات السوق

قرر البنك المركزي السماح بتحديد سعر صرف الجنيه وفقاً لآليات السوق، إلى جانب تطبيق زيادة قوية على أسعار الفائدة بنحو 6% دفعة واحدة، ليصل سعري الإيداع والاقراض لمدة ليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية إلى 27.25%، 28.25% و27.75% على الترتيب.

كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى  27.75% .

وقال البنك المركزي، يوم الأربعاء الماضي، إن توحيد سعر الصرف يأتي في إطار حرصه على تحقيق الدور المنوط به بحماية متطلبات التنمية المستدامة والمساهمة في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي.

خطة البنك المركزي للتعامل مع السوق الموازي للعملة الأجنبية

قال حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، إن التعامل في سوق غير رسمي ليس لديه آلية للتسعير، مضيفاً أن ما يحدث الآن هو بداية وليس نهاية، ولكنها بداية مبشرة، لأن هناك العديد من الموارد الجديدة.

وأضاف محافظ البنك المركزي خلال المؤتمر الصحفي أمس السبت، أن سعر الصرف ليس هو الحل الوحيد، مؤكدا أنه لابد أن تكون هناك موارد كبيرة تدخل البنك المركزي وصناعات وأفكار جديدة، مشيراً إلى أن مصر تسير على خطة لأن تكون الدولة خلال فترة محددة لديها اكتفاء من العملة الأجنبية.

وأكد عبدالله على أن التذبذبات في أقوى الدول تستدعي تدخل البنك المركزي، ونحن لدينا القدرة للتدخل في السوق بحكمة، لإحداث حالة من التوازن بالسوق، لأن هناك العديد من الموارد الجديدة التي دخلت للسوق.

فيما أشار عبدالله، إلى أنه تم الاتفاق مع صندوق النقد على تعزيز السياسة المالية لمصر، وتم اتخاذ قرارات للوصول لهذا الهدف لاحتواء التضخم الوصول لسعر صرف موحد.

ولفت محافظ البنك المركزى، إلى أن الاتفاق جاء لتحسين السياسة النقدية، بما يسهم في صلابة الاقتصاد المصري، مؤكدًا أن صندوق النقد الدولي سيساهم مع البنك المركزي في إعادة بناء الاحتياطات النقدي الدولية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 

search