الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الجيزة ترفع حالة الاستعداد القصوى تمهيدا لاستقبال شهر رمضان

استعدادات محافظة الجيزة لرمضان

استعدادات محافظة الجيزة لرمضان

محمد الأزهرى

A A

مع بداية شهر رمضان كشفت محافظة الجيزة عن استعداداتها لاستقبال شهر رمضان الكريم، حيث وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة برفع درجة استعدادات كافة القطاعات والهيئات الخدمية مثل مديريات الصحة والكهرباء والتموين ومياه الشرب، على أن يكون رفع درجة الاستعداد بها طوال أيام الشهر الكريم على مدار الـ24 ساعة.

كما وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لمديري المديريات ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن خلال شهر رمضان الكريم، بتكثيف حملات الإشغالات بمحيط المساجد ودور العبادة لتسهيل حركة دخول وخروج المصلين والمتابعة الميدانية للشارع ومنع التعديات ورفع إشغالات المقاهي والمحال.

متابعة دورية لحالة النظافة على مدار 24 ساعة

كما طالب المسئولين بالأحياء التابعة للمحافظة بمتابعة دورية لحالة النظافة على مدار الـ24 ساعة، ورفع الجاهزية الكاملة لفرق ومعدات النظافة لضمان تقديم الخدمة على أكمل وجه.ومضاعفة جهود الوحدات المحلية بالمراكز والقرى لتمهيد وتجريد الطرق ورفع كفاءتها لتحسين حركة سير المواطنين وعدم السماح بوجود أى بؤر للمخلفات.

وأكد اللواء راشد، ضرورة التوسع فى إقامة العديد من المعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة ضمن جهود تخفيف العبء عن كاهل المواطنين من خلال توفير السلع الغذائية والأساسية واللحوم والدواجن والملابس ومستلزمات رمضان بأسعار مخفضة. وتكثيف جهود الرقابة ومتابعة الأسواق لرصد أية ممارسات احتكارية ومخالفات بيع وتداول سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

 

تشديد الرقابة على المخابز البلدية والسياحية 

وشدد المحافظ على ضرورة تشديد الرقابة على المخابز البلدية والسياحية والتأكد من التزامها بالأوزان والأسعار المحددة لرغيف الخبز ومتابعة الالتزام بضوابط إقامة شوادر لبيع مستلزمات رمضان أو موائد الرحمن والتأكد من الحصول على التصاريح اللازمة من الجهة المختصة الخاصة بعناصر السلامة والحماية المدنية.

وأشار اللواء راشد إلى أن المحافظة ستقوم بتوفير فرق الدعم الفني وسيارات المياه النقية الصالحة للشرب للدفع بها حال حدوث أية طوارئ، بالإضافة إلى تنظم ندوات تثقيفية بالمساجد الكبرى بمشاركة أساتذة جامعة الأزهر من خلال مديرية الأوقاف ومنطقة الجيزة الأزهرية ووعظ الجيزة، وجلسات وعظ بمراكز الشباب ودور الثقافة بالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والثقافة بنطاق المحافظة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر لعملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search