الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصيام المتقطع «الرجيم المثالي» خلال شهر رمضان

تغذية

تغذية

شهاب عمران

A A

يعتبر الأطباء الصيام المتقطع في  شهر رمضان ريجيمًا تلقائيًّا دون أن نشعر ، فأنت خلال شهر الصيام ستخسر 5 كيلوغرامات على الأقل دون أي مجهود منك، ولكن أحيانا بعض الأشخاص لا يفقدون شيئا من الوزن في رمضان، وفي بعض الحالات قد يزداد وزن الشخص في رمضان، إذا أفرط في تناول الطعام في وقت الإفطار، ويحرص على تناول سعرات حرارية أكثر مما يحرق.

أهم النصائح للرجيم في شهر رمضان 

1- احرص على تناول الفاكهة والزبادي خالي الدسم أثناء السحور

2-تجنب المشروبات التي تحتوي على السكريات، لأنها يمكن أن توفر الكثير من السكريات والسعرات الحرارية

3-استخدام طرق الطهي البديلة لتقليل الدهون المتناولة، مثل استخدام المقلاة الهوائية أو الشواء بدلاً من القلي بالزيت الغزير.
4-تناول وجبة متوازنة، وتقليل كميات الدهون العالية والسكر والملح، أثناء تناول وجبة الإفطار عند اتباع دايت رمضان.
5-ترطيب الجسم جيدًا بالماء، واختيار المشروبات الخالية من السكر، وتناول بدائل الألبان قليلة الدسم بدلًا من العصائر.
6-تناول الطعام ببطء والانتباه لمستويات الشبع.
7-فطور رجيم رمضان في إفطار رجيم رمضان، ينصح بكسر الصيام بتناول التمر، الذي يوفر السكريات الطبيعية التي تمد الجسم بالطاقة، وتوفر العديد من المعادن، مثل البوتاسيوم، والنحاس، والمنغنيز، كما أنه مصدر جيد للألياف. يجب أن يحتوي فطور رجيم رمضان على البروتين، والدهون المشبعة، والكربوهيدرات المعقدة والحبوب الكاملة، والألياف والمعادن. بعد تناول التمر، ينصح بالانتقال ببطء إلى الأطعمة سهلة الهضم، مثل الشراب والسلطات. وأخيرًا، الانتقال إلى الوجبة الرئيسية، ويجب أن تكون مقسمة بشكل مناسب، ومتوازنة مع الكربوهيدرات والبروتينات، وتجنب الأطعمة المقلية أو الدهنية ذات المحتوى العالي من السعرات الحرارية.

8-ممارسة التمارين الرياضية.
9-الاستمرار على النظام الغذائي، للحصول على أفضل النتائج.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search