السبت، 06 يوليو 2024

04:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مواعيد فتح وغلق المحال في شهر رمضان

محال تجارية - أرشيفية

محال تجارية - أرشيفية

محمد ممدوح

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، عن مواعيد فتح وإغلاق المحال خلال شهر رمضان، وحتى نهاية إجازة عيد الفطر.

مواعيد فتح وغلق المحال التجارية في رمضان

وبحسب قرار الوزير، تكون مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال هذا شهر رمضان، يوميًا حتى الساعة الثانية صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أوي وخدمة توصيل الطلبات إلى المنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات.

فيما تلتزم الورش داخل الكتل السكنية يوميًا بالإغلاق في تمام الساعة 10 مساء، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود.

وعلى الرغم من القرار، فلا تخضع المواعيد المشار إليها كل من محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثال «بيع الفواكه، والخضروات، والدواجن، وأسواق الجملة، والصيدليات».

تطبيق موعد فتح وغلق المحال في رمضان

ويطبق قرار فتح وغلق المحال التجارية في شهر رمضان، اعتبارًا من اليوم الأحد 10 مارس، وحتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك، ووجه وزير التنمية المحلية، الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بضرورة متابعة تطبيق قرار مواعيد غلق وفتح المحلات والمطاعم بشهر رمضان بكل حزم والتنسيق المستمر مع الجهات المعنية والتنبيه على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتفعيل لجان المتابعة بكل مركز ومدينة وحي للقيام بالحملات على كافة المحال التجارية للتأكد من التزام أصحابها بالمواعيد، خاصة في ظل خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

مواعيد فتح المحال في التوقيت الشتوي 

ما زالت تخضع المحال التجارية فيما يخص مواعيد الفتح والغلق، للمواعيد الشتوية التي حددتها وزارة التنمية المحلية، حيث تقرر فتح جميع المحال خلال التوقيت الشوي والورش والأعمال الحرفية التي تقع داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً باستثناء الورش التي تقع على الطرق العامة ومحطات الوقود، بالإضافة إلى الورش المتعلقة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

كما يتم فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا حتى 10 مساءً وزيادة ساعات العمل يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، حيث يتم إغلاقها الساعة الحادية عشرة مساءً.

موعد فتح المطاعم والكافيهات

كما أن فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك تلك الموجودة في المولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحاً حتى 12 ليلا، بينما تظل خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل متاحة على مدار الساعة للمطاعم والكافيهات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.