الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

10:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جنح الشرابية تنظر أولى جلسات محاكمة تشكيل عصابي تخصص في التزوير

تزوير المستندات - تعبيرية

تزوير المستندات - تعبيرية

أمة الله عمرو

A A

تنظر محكمة جنح الشرابية، اليوم الأحد، الموافق 10 مارس الجاري، أولى جلسات محاكمة عدد من المتهمين بتزوير كارنيهات وتزوير شهادات وأختام حكومية، في مطبعة بمنطقة الشرابية.

التحقيقات تدين المتهمين  

وكشفت التحقيقات أن المتهم له معلومات جنائية، ومقيم بالقاهرة، ويقوم بممارسة نشاط إجرامي تخصص في تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية.

وتبين من التحقيقات أن المتهم كان يروج على عملائه ممن لديهم موانع قانونية في الحصول عليها بالطرق المشروعة، مقابل حصوله منهم على مبالغ مالية، واتخاذه من مسكنه وكرًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

بداية سقوط تشكيل عصابي بتزوير الشهادات 

وكانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية في قسم شرطة الشرابية، التابع لمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من الأهالي يفيد قيام عاطلان بتزوير شهادات تخرج، وأختام حكومية، وبالتحري وجمع المعلومات تبين قيامهم بتزوير كارنيهات حكومية، وتم تحديد هويتهم ورصد موقعهم، متخذين من إحدى المطابع في نطاق دائرة قسم شرطة الشرابية مكان لمزاولة نشاطهم.

وبتفتيشهم تم العثور بحوزتهم على عدد من الكارنيهات وشهادات تخرج وصور لأختام حكومية وعدد من الأكلاشيهات جهاز كمبيوتر خاص بالمطبعة، ومبالغ مالية من متحصلات نشاطهم الإجرامي، وبمواجهتهم بما هو منسوب إليهم من تهم، أقروا بحيازتهم المضبوطات، وممارسة نشاطهم الإجرامي بمساعدة شخص أخر، وتم ضبطه وتم تحرير محضر لازم بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وتم تولي النيابة العامة مباشرة التحقيقات. 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search