الخميس، 11 يوليو 2024

05:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

طريقة لـ زيادة الوزن في شهر رمضان لضعاف الشهية

مكسرات

مكسرات

شهاب عمران

يكون شهر رمضان فرصة لزيادة الوزن، أو فقدانه، وذلك بحسب النظام الغذائي الذي يتبعه الفرد، بالإضافة إلى إمكانية ممارسة التمارين الرياضية. ويأتي شهر رمضان وتأتي ومعه الأسئلة عن كيفية زيادة الوزن في رمضان؟..  

وجبة السحور 

يمتنع ويهمل العديد من الأشخاص تناول هذه الوجبة لأسباب مختلفة، ويُعد ذلك من العادات السيئة، والتي تُؤثر على الصحة سلبًا، والتي لا تُمكنك من الحصول على زيادة الوزن أيضًا، وجبة السحور هي الوجبة التي تمنح الصائم القوت اللازم في ساعات الصيام، لذا يجب تناول تراكيز كافية من السكريات والبروتينات الخفيفة على المعدة وعدد من حبات التمر للحفاظ على نسبة السكريات في الجسم طوال اليوم.

عدم شرب الماء بكثرة قبل الفطار 

حذر العديد من خبراء التغذية من الماء الكثير قبل الإفطار أو السحور، وهذا الماء يمكن أن يملأ معدتك ويجعل من الصعب الحصول على سعرات حرارية كافية.. وسكون عبيء على المعدة ويمنع من تناول الطعام بالكميات المطلوبة .

استخدام أطباق أكبر 

استخدم أثناء تناول الطعام  أطباق بحجم أكبر، استخدم الأطباق الكبيرة إذا كنت تحاول الحصول على سعرات حرارية أكثر، لأن الأطباق الأصغر تجعل الناس يأكلون أقل تلقائياً.

شرب الحليب 

يعد شرب الحليب كامل الدسم لإرواء العطش طريقة بسيطة للحصول على المزيد من البروتين والسعرات الحرارية عالية الجودة، يحتوي الحليب على نسبة جيدة من الدهون والكربوهيدرات والبروتينات، كما أنه يدعم الجسم بالعديد من الفيتامينات المهمة. وقد يُساعد في زيادة الوزن بشكل صحي بسبب احتوائه على البروتيات التي تساهم في بناء العضلات، بالإضافه لاحتوائه على كمية جيدة من السعرات الحرارية حيث تحتوي الحصة الواحدة من الحليب كامل الدسم على 149 سعر حراري.

مزيد من الطعام في السحور والفطار 

نصح الأطباء من أجل زيادة الوزن أن نتناول مزيداً من الطعام في الإفطار والسحور، وتناول وجبة إضافية أو وجبة خفيفة كلما استطعت ذلك بين اللإفطار والسحور، وحاول أن تتناول وجبة كل 3 ساعات أثناء الفطار ووجبة قبل النوم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.