الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

علماء الأزهر يصلون ساوباولو لتوجيه المسلمين بالبرازيل خلال شهر رمضان 2024

مطار ساو باولو الدولي لحظة وصول السادة الوعاظ و القراء إلى البرازيل

مطار ساو باولو الدولي لحظة وصول السادة الوعاظ و القراء إلى البرازيل

محمد الأزهري

A A

استقبل منذ قليل، مطار ساو باولو الدولي الوعاظ و القراء إلى البرازيل، وهم: الشيخ السعيد فيصل القارئ الإذاعي إلى المركز الإسلامي في العاصمة برازيليا والشيخ السعيد فتحي إلى المركز الإسلامي بفوز دو غوسو في جنوب البرازيل مسجد عمر بن الخطاب.

وكان في استقبالهما الدكتور عبد الحميد متولي رئيس المركز الإسلامي العالمي للتسامح والسلام في البرازيل وأمريكا اللاتينية والشيخ أحمد شرف والدكتور عيد علي خليفة اللذين وصلا أمس موفدين إلى المركز الإسلامي العالمي للتسامح والسلام في البرازيل. رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية بأمريكا اللاتينية والكاريبي.

وفي مصر ترسل دار الإفتاء المصرية بعثة تضم 8 فرق تصعد إحداها جبل المقطم، بالإضافة إلى 7 جبال أخرى، غدا الأحد، هي الأعلى في مصر، وذلك لمشاهدة الهلال بالعين المجردة، وبالتليسكوب الفلكي، ويتشارك الفلكيين مع المفتين في عملية الرصد، والرؤية.

وتوالي الفرق الثمانية للمشايخ والفلكيين في تبليغ فضيلة المفتي بشهادتها الشرعية، ورؤيتها للهلال عيانا، وذلك في وقت الغروب من مساء الأحد 10 مارس 2024، لاستطلاع هلال شهر رمضان 1445 هجرية.

رؤية هلال شهر رمضان 2024، وتفاصيل الاستطلاع بالمحافظات

مشاهدة الهلال 2024، لها تفاصيل تشمل، أنه لا بد للعالم الشرعي أن يشاهد الهلال ويخبر مفتى الجمهورية هاتفيا ويصف الهلال بشكله والجزء المضيء منه، وأن يتسم عالما الفلك والإفتاء بجزء كبير من الثقافة المشتركة في الرصد والرؤية، ويخبر عالم الفلك عالم الفتوى بالزمن الذي قد يظهر فيه الهلال وعالم الفتوى يراه بأدوات رصد الفلكي، ويتصل عالم الفتوى بالمفتي هاتفيا وهو على المنصة وقت إعلان الرؤية، قبيل البث ويدلى بشهادته الشرعية في رؤية الهلال من عدمه.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search