الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تفسير أحلام، تفسيرات مختلفة لرؤية الرسول محمد (ﷺ) في المنام

رؤية الرسول (ص) في المنام

رؤية الرسول (ص) في المنام

شروق الخطيب

A A

رؤية الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في المنام من الرؤي اللي بتسعد صاحب الحلم، والنبي محمد (ﷺ) أخبرنا أن المولى عز وجل منع الشيطان يتصور على صورة الرسول، وبالتالي فإن رؤية الرسول في المنام حق.

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: (سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: من رآني في المنام فسيراني في اليقظة، ولا يتمثل الشيطان بي) رواه البخاري، وفي رواية مسلم.

وعن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من رآني في المنام فقد رآني، فإن الشيطان لا يتخيل بي) رواه البخار، والمفسرون أوضحوا عدة تفسيرات مختلفة لرؤية النبي في المنام. 

 

تفسير حلم النبي (ﷺ) في المنام لـ ابن سيرين 

يرى ابن سيرين، أن رؤية المصطفى (ص) على هيئته كاملة تبشر الرائي بالخير، فإذا كان الحالم مديونا قضي الله دينه، وإن كان مريضا فهي بشرى له بالشفاء، وهي نصرة للمحارب، والرؤية تبشر صاحبها بالحج، ورؤية النبي في مكان انتشر فيه الظلم فسيبدل الله الظلم بالعدل. 

رؤية الرسول الكريم (ﷺ) يؤذن في مكان خراب فهي إشارة إلى أن هذا المكان سيُعمر، وموت النبي الأمي في الحلم تشير إلى موت فردا من نسل صاحب الرؤية، وإذا رأى أحدا في منامه أنه زار قبر الرسول (ﷺ) فسيحصل الرائي على مالا كثيرا. 

من يرى في الحلم كأنه ابن الرسول (ﷺ) وهو ليس من نسله، فإن الرؤية تدل على خلوص إيمانه، وهي تعني عدم خلط العقائد غير الإسلامية بالإيمان، وإذا كان الرائي كأنه والد النبي، فإن الحلم يشير إلى ضعف إيمان وعقيدة الرائي وأيضا وهن دينه. 

رؤية جنازة الرسول في الحلم تشير إلى حدوث مصيبة كبيرة في الحقيقة في نفس مكان الجنازة.

وإذا أعطى النبي محمد (ﷺ) الرائي طعاما أو شرابا، فإن الحالم ينال خيرا في الحقيقة بقدر ما أعطاه الرسول.

ورؤية عضو من أعضاء النبي الشريف (ﷺ) عند صاحب الرؤية في المنام، فإن الرؤية تشير إلى أنه تمسك ببدعة في شرائعه الدينية دون شرائع الدين الإسلامي. 

الفتاة العزباء إذا رأت النبي في منامها فستحظى بالأيام السعيدة في منامها. 

الحامل إذا رأت الرسول في الحلم فهي بشرى بولادة ميسرة ورزق كبير. 

رؤية الرسول في منام المتزوجة تدل على أن حياتها ستتبدل للأفضل، وستحظى بحياة سعيدة في جميع جوانب الحياة. 

إذا رأت المطلقة النبي الكريم في حلمها فهي بشرى بالعوض والخير والبركة في أمور حياتها القادمة. 

اقرأ أيضا: تفسير الأحلام، رؤية التاج للرجل والمرأة وعلاقة الرؤية بزواج الفتاة

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search