السبت، 06 يوليو 2024

03:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الرقابة الإدارية» تكشف تورط مسئولين بوزارة التضامن في قضية فساد

هيئة الرقابة الإدارية -أرشيفية

هيئة الرقابة الإدارية -أرشيفية

ضحى محمد على

كشفت هيئة الرقابة الإدارية عن تفاصيل القبض على عدد من مسئولي وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظات، حيث أفادت التحريات أن المتهمون ارتكبوا جرائم «الرشوة والتزوير وتسهيل الاستيلاء على المال العام»، من خلال استغلالهم الإعفاءات والامتيازات المقررة من الدولة لذوى القدرات الخاصة في تسهيل إجراءات استيراد سيارات خاصة لغير المستحقين «بطاقات الخدمات المتكاملة».

وأمر المستشار محمد شوقي النائب العام بضبط وإحضار المتهمين، وعثر بحوزتهم على ملايين الجنيهات والعملات الأجنبية، واعترفوا أنها من حصيلة نشاطهم الإجرامي، وأمرت النيابة بحبسهم على ذمة التحقيقات.

ثبتت التحريات: «أن المتهمون تمكنوا بعد الحصول على رشاوى من خلال التزوير واصطناع تقارير واستغلال الإعفاءات والامتيازات المقررة من الدولة لذوى القدرات الخاصة في تسهيل إجراءات استيراد سيارات خاصة لغير المستحقين» معاقين «دون سند من القانون، وأنهم تمكنوا من تكرار هذه العمليات في عدد من المحافظات، ويقومون ببيع هذه السيارات عن طريق توكيلات مقابل حصولهم على مبالغ مالية».

وأعلنت هيئة الرقابة الإدارية، في بيان لها، اليوم: «أنه في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمتابعة وصول خدمات الحماية الاجتماعية لمستحقيها وتحصيل مستحقات الدولة، فقد أسفرت تحريات هيئة الرقابة الإدارية وتحليل قواعد البيانات بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي عن قيام عدد من المواطنين باستصدار بطاقات الخدمات المتكاملة المخصصة لذوى القدرات الخاصة واستخدامها في استيراد سيارات ركوب خاصة دون سداد الرسوم الجمركية والضريبية المقررة رغم عدم أحقيتهم في ذلك».

وأضاف البيان: «وبتوسيع دائرة التحريات تم الكشف عن تورط بعض العاملين بمكاتب التأهيل الاجتماعي في ارتكاب جرائم التزوير وتسهيل الاستيلاء على المال العام والرشوة مقابل استصدار تلك البطاقات».

وتابعت: «بالعرض على النائب العام أصدر قرارًا بضبط المتهمين، أسفر تنفيذ الإذن عن ضبط مبالغ مالية وعملات أجنبية كمتحصلات الجرائم، كما تم ضبط أعداد كبيرة من بطاقات الخدمات المتكاملة صدرت بالمخالفة للقانون، وكذا بطاقات رقم قومي ودفاتر كشف طبى مصطنعة خاصة ببعض المستشفيات، وماكينة طباعة تستخدم في أعمال التزوير وبالعرض على النيابة العامة أصدرت قرارًا بـحبس المتهمين احتياطيًا وجار استكمال التحقيقات».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.