السبت، 06 يوليو 2024

01:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الهيئة المصرية للمؤتمرات تقدم دعما يصل 80% للمشاركين بالمعارض الخارجية

اللواء شريف المواردي رئيس الهئية

اللواء شريف المواردي رئيس الهئية

إسلام التمساح

تستهدف الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، 9 معارض خارجية بـ 2024، بهدف الترويج للمنتجات المصرية، وفق مخطط الدولة للوصول لـ 100 مليار دولار صادرات، ويأتي هذا من خلال التنسيق مع مختلف الجهات لإتاحة.

وكشف اللواء شريف المواردي رئيس الهئية، أن المعارض الخارجية تستهدف دول أفريقيا وأوروبا والدول العربية وتأتي بنظام B2Bأو B2C، مضيفاً علي هامش ختام معرض القاهرة الدولى فى دورته الـ57، أن مشاركة العارضين من الشركات والمصانع يعمل على فتح آفاق تسويقية جديدة لأصحاب تلك المشروعات يساعدهم في اقتحام الأسواق الخارجية وتطوير منتجاتهم.

وأكد المواردي، أن القطاعات التي تستهدفها الهيئة من المعارض الخارجية هي القطاعات الصناعية ومواد بناء وأغذية وأدوية، مؤكداً علي أن الشركات المشاركة والتي تتجاوز قيمة صادراتها 100 مليون دولار سنويا ستحصل على دعم يصل إلى 60 % للمشاركة بتلك المعارض أما الشركات التي يصل حجم صادراتها أقل من تلك القيمة فسوف تحصل على دعم 80 %.

الجدير بالذكر، أن الحكومة المصرية تسعي لرفع معدلات صادراتها 20% سنويا خلال فترة من 2024_2030 لتحسين مواردها من النقد الأجنبي، فيما كان لاتفاقية تطوير مشروع رأس الحكمة مع حكومة ابو ظبي، فرصة قوية لتوفير سيولة دولارية عاجلة بقيمة 35 مليار دولار.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.